ما هي إبرة تنزيل البويضة؟ وهل لها مضار؟ وهل ترفع من خصوبة المراءة؟

icon 22 مارس 2011
icon 6914
ما هي إبرة تنزيل البويضة؟ وهل لها مضار؟ وهل ترفع من خصوبة المراءة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هي ابره هرمونيه تعطى عند وجود اباضه جيده حتى تخرج البويضه ويمكن عندها تحديد ايام الجماع لزياده فرص الحمل. ولكن هذه الابره تعطى بوصفه من طبيبك النسائيه بعد متابعه الاباضه او بعد اعطائك حبوب منشطه للاباضه. فهي تعطى عندما تصل البويضه الى حجم ١٨ ملم او اكثر. 1 2011-03-27 10:23:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هي ابره هرمونيه تعطى عند وجود اباضه جيده حتى تخرج البويضه ويمكن عندها تحديد ايام الجماع لزياده فرص الحمل. ولكن هذه الابره تعطى بوصفه من طبيبك النسائيه بعد متابعه الاباضه او بعد اعطائك حبوب منشطه للاباضه. فهي تعطى عندما تصل البويضه الى حجم ١٨ ملم او اكثر.

تعليقات الزائرين

رنيم  زيلع رنيم زيلع

هل إبرة نزول البويضة لها اثار جانبية على الجسم ؟ لانه لدي الالم في الجسم

icon 1 مايو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي الابرة التفجيرية ؟ولمن تعطى؟ومتى تستخدم؟وهل لها اثار جانبية؟

في الحالات العادية تنمو بويضة في احد المبيضين وعند وصول حجمها الى 18 - 22 يتم افراز هرمون ال اتش بكمية كبيرة وهذا بدوره يؤدي بدوره الى خروج البويضة وفي حالات تنشيط المبايض ونمو البويضات ووصول حجمها الى الحجم المطلوب يتم اعطاء الابرة التفجيرية والتي تحتوي على هرمون ال اتش مما يؤدي الى ارتفاعه في الدم وهذا يدوره يؤدي الى خروج البويضات ولا يجب استخدامها دون استشارة الطبيب ويجب مراجعته ليحدد الطبيب هل بالامكان اعطائها او لا وما الاثار الجانبية المحتمل حدوثها

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل ابر منع الحمل تضر المرضع وهل لها تاثير علي الرضاعة وهل لها تاثير علي الصحة واحسن فاعلية من حبوب...

ليس لها اي ضرر على الرضاعه. اما من الاعراض الجانبيه لهذه الحقن فمنها نزول الدم بصورة غير منتظمة، ظهور حب الشباب، وزيادة الوزن، وآلام الثدي، ونمو الشعر في مناطق غير مرغوبة، وفي بعض الحالات الكآبة، والعصبية، والتوتر، والم الراس وغيرها...

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي غرزة منع الحمل وما فوائدها وأضرارها ؟ وهل يمكن ان تؤثر على الحمل في المره التأليه ؟

هي مجموعة إبر تغرز بالذراع ومدتها خمسة سنوات وتفرز هرمون منع الحمل وهي مضمونة ولكن لها تأثيرات هرمونية. مثل عدم انتظام الدورة. وأحياناً غيابها. والعصبية.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل صحيح أن تحميلات colpotrophine تساعد على تجهيز الرحم وتقوم. بفتحه إذا أخذتها كل يوم ابتداء من الاسبوع 37 وهل...

يحتوي دواء الكولبتروفين (بالإنجليزية: Colpotrophine) على المادة الفعالة بروميسترين (بالإنجليزية: Promestriene) وهو نوع من هرمون الاستروجين المصنع. تشمل دواعي الاستعمال Colpotrophine 10mg ما يلي:

وقد يستخدم لتوسيع عنق الرحم وبالتالي تهيئة الرحم للولادة، وخاصةً لدى النساء اللاتي يعانين من ضيق عنق الرحم، ولكن لم يعد هذا الدواء مناسباً لعلاج هذه المشكلة، حيث أنه قد يشكل خطراً على الجنين، ولذلك لا يوصي باستخدام دواء Colpotrophine خلال الحمل، حيث لا توجد دلائل كافية أنه لا يضر بالحمل.

وينصح باستشارة الطبيب حول استخدام أدوية أخرى أكثر أماناً لتحفيز انقباضات الرحم وقت الولادة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

ما هي أضرار الرمان على الحامل التي تأخذ أدوية مثبته للحمل

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

متى يحدث التبويض علما ان دورتي 7 ايام ومدتها 28 يوم وهل الفلونزا توثر على عمل المبيض للمراه والحيوانات المنوية...

بالنسبه الى ايام الاباضه، فان ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما بالنسبه الى تاثير الانفلونزا، فوجود حراره قد يؤثر على حركه الحيوانات المنويه ولكن بشكل موقت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه