ماهو الفرق بين الامراض الجلدية الاتية الصدفية والكيلويد وهل علاجهما وا

ماهو الفرق بين الامراض الجلدية الاتية الصدفية والكيلويد وهل علاجهما وا
icon 19 يونيو 2015
icon 1287
السلام عليكم. سؤالي ماهو الفرق بين الامراض الجلدية الاتية الصدفية والكيلويد. وهل علاجهما واحد بنفس الادوية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكيلويد أو تضخمات الجلد المخلبية تحدث بعد الجروح " خصوصا الحروق" حيث يكون هناك خلل فى عملية إلتئام الجرح فتتكون كمية كبيرة من الألياف بطريقة غير محكومة و يتضخم مكان الندب و يرتفع عن سطح الجلد مع احمرار و حكة ومن أكتر الأماكن التى يحدث فيها الكيلويد منطقة الصدر و الكتفين و عادة ما يتم علاجها بواسطة جراح تجميل أما الصدفية فهى مرض جلدى مزمن يتميز بحدوث طفح جلدى محمر و خشونة بالجلد و تكون قشور تشبه اصداف السمك ... تحدث عادة على المفاصل كالركبتين و المرفقين و منها أنواع أخرى تصيب ثنيات الجلد (كتحت الابطين) و أيضا نوع يصيب الأعضاء التناسلية و عادة يتم علاجها مع أخصائى أمراض جلدية 0 2015-06-20 14:37:32
الدكتور طارق عبد الحميد ابو العز
الدكتور طارق عبد الحميد ابو العز
تجميلية
الكيلويد أو تضخمات الجلد المخلبية تحدث بعد الجروح " خصوصا الحروق" حيث يكون هناك خلل فى عملية إلتئام الجرح فتتكون كمية كبيرة من الألياف بطريقة غير محكومة و يتضخم مكان الندب و يرتفع عن سطح الجلد مع احمرار و حكة ومن أكتر الأماكن التى يحدث فيها الكيلويد منطقة الصدر و الكتفين و عادة ما يتم علاجها بواسطة جراح تجميل أما الصدفية فهى مرض جلدى مزمن يتميز بحدوث طفح جلدى محمر و خشونة بالجلد و تكون قشور تشبه اصداف السمك ... تحدث عادة على المفاصل كالركبتين و المرفقين و منها أنواع أخرى تصيب ثنيات الجلد (كتحت الابطين) و أيضا نوع يصيب الأعضاء التناسلية و عادة يتم علاجها مع أخصائى أمراض جلدية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل الفطريات هي نفسها البهق، و كيف يمكن التمييز بينها.؟ و ما العلاج الانسب لهما؟ وشكرا

الفطريات خاصة الملونة تعطي للجلد الوانا مختلفة ومنها اللون القريب من البهاق ودائما الفطريات عليها قشور ناعمة وخفيفة في حين البهاق لونه ابيض ومالس ولا تغطيه قشور ناعمة اطلاقا. علاج الفطريات كريم لاماسيل وعلاج البهاق يبدأ اولا باجراء الفحوصات التالية: زنك فيتامين دال كالسيوم مخزون الحديد فيتامين ب12

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم رمضان كريم كل سنة وانتم بخير سؤالي هو ما هو العلاج الامثل للروؤس السوداء في الوجة والانف وكيف...

طريقة إزالة الزيوان:- نظفي وحهك بالكريم المنظف . -بللي منديل الكلينيكس بالماء الساخن وضعيه على الرؤوس السوداء ثم ضعي الفازلين-مرري الخيط على الوجه لأعلى وأسفل كأنك تحفين المكان - ضعي السنفرة وافركي بلطف -اشطفي المكان ونشفيه ثم مرري قطعة ثلج ماء الورد ورطبي بالماء وستساقط،الرؤوس 5 -وهناك أداة خاصة لإزالة الزيوان .

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم اريد أنا اسأل عن حل لمشكله التشققات الحمراء والبيضاء التي تنتج عن تمدد الجلد ونقص في نسبه الكولاجين...

تشققات الجسم والخطوط البيضاء أو الحمراء تحدث بسبب زيادة الوزن وبسبب الحمل والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكناتالليزر الخاصة Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات. أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ ليس لها علاج جراحي.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

مرحبا.. أود أن اسأل عن علاج للسواد بين الفخذين والأبط والرقبة والروؤس السوداء على الأنف.. جزاكم الرحمن كل الخير..

جميع المناطق المخفية يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر. ويتوافر في الصيدليات مستحضرات عديدة لتفتيح البشرة ولكن يجب مراجعة طبيب نسائية أو استشارة الصيدلاني قبل استخدامها للتاكد من أن هذا المنتج خالي من الكورتيزون ويمكن استخدامه على المنطقة الحساسة ولا يحتوي على مواد قد تؤدي إلى تهيجها. اما حب الشباب فله عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الايزوتريتينوين وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم و رحمة الله و بعد, عندي فطر و بقع سوداء بين الفخذين و حكة شديدة وجفاف البشرة ,...

من الممكن أن تكون أسباب ظهور بقع سوداء بين الفخذين ظهور الفطريات، بسبب الإصابة  بعدوى فطرية، لذلك يفضل الالتزام ببعض النصائح لعلاج وحل هذه المشاكل لديكِ، مثل:

ومن الممكن أن تكون هذه أعراض الإصابة بالأكزيما، لذا يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت للتأكد من تشخيص الحالة، ووصف أفضل كريم للفطريات الجلدية، والالتهابات الجلدية بشكلٍ عام.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه