هل الالتهاب البروستات المزمن يؤثر على إفراز التستوستيرون في الجسم او يقلل من الإفراز وهل له علاقة بنقصان الوزن؟

icon 4 فبراير 2014
icon 5033
هل الالتهاب البروستات المزمن يؤثر على إفراز التستوستيرون في الجسم او يقلل من الإفراز وهل له علاقة بنقصان الوزن؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التهاب البوروستاتا ليس له علاقة بالخصية ولا بإنتاج التستوستيرون ولا بنقصان الوزن، إلا إذا كان مزمن وأثر على الشهية نتيجة الشعور العام بالمرض !! 1 2014-02-05 03:14:25
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
التهاب البوروستاتا ليس له علاقة بالخصية ولا بإنتاج التستوستيرون ولا بنقصان الوزن، إلا إذا كان مزمن وأثر على الشهية نتيجة الشعور العام بالمرض !!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة 44

في الأمراض الجنسية

زوجي يعاني من التهاب البروستات بنسبه ٤٨ هل هذا يضعف الانتصاب ويقلل من فرص الحمل عمره الان ٤٤ سنه وما...

الالتهاب يسبب الضعف الجنسي، ويجب علاجه فوراً،راجع اختصاصي مسالك بولية. وعليه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل للبواسير ونقص الثيروكسين تأثير على الجنس

ليس للبواسير تاثير على الجنس الا عندما تكون موجوع ، لا اظن احدا يفكر بالجماع وهو بحالة الم او نزيف من البواسير. هرمونات الدرقية مثل الثايروكسين لها تأثيرات مثل: 1. التأثير على ايض الكربوهيدرات: تزيد هرمونات الغدة الدرقية من مستوى الجلوكوز في الدم. 2. التأثير على ايض الدهون: تزيد هذه الهرمونات من تكسير الدهون مما يؤدي إلى زيادة نسبة الحموض الدهنية في الدم وبالتالي زيادة تكوين الاجسام الكيتونية، وتساعد هرمونات الغدة الدرقية كذلك على أكسدة الكوليستيرول إلى الحموض المرارية ( Bile Acids) في الكبد مما يؤدي إلى نقصان مستوى الكوليستيرول في الدم. 4. تلعب الهرمونات دورآ في عملية النمو البدني والنمو الجنسي (الحيوانات المنوية في الرجل). 5. للهرمونات أهمية في نمو الأجنة أثناء الحمل ويؤدي نقصها إلى تشوهات خلقية وحالات التقزم ( Cretinism) فتولد الأجنة قصيرة القامة ومصابة بتشوهات خلقية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ما دلالة الخصيتين الصغيرتين والمتوسطتين والكبيرتين على العملية الجنسية قوة وضعفا ؟ هل توجد علاقة بين انتشار الشعر...

١-ربما تكون الخصيتين الكبيرتين أقدر على إنتاج وتخزين المنويات. ٢-لا علاقة بين الشعر الأبيض والأداء النسي ٣-الانتصاب الصباحي، قد يحدث يومياً. كما يحدث أثناء النوم تلقائياً ٤-يمكن استعمال الفياغرا يومياً أو حتى تتحسن الأحوال، إذا تحسنت لا داعي لاستعماله، خاصة مع عدم وجود أمراض مزمنة وأدوية أخرى مثل أدوية السكري والضغط. ٥- التستوستيرون يتم إنتاجه في الجسم نتيجة برنامج جيني وجسدي ويتعلق بالحالة النفسية والجسدية، وللمحافظة عليه يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

بعد الإجابة من أكثر من دكتور بانة ليس هناك علاقة بين احتقان البروستاتا وسقوط الشعر فكيف أن عند الاحتقان يتحول...

في مرحلة البلوغ ، التستوستيرون يلعب دورا في الوظيفة الجنسية ، الرغبة الجنسية ، وفقدان شعر فروة الرأس ، فضلا عن تراكم الدهون في منطقة البطن . الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا الطبيعي.ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل لزيادة الوزن دور في ان تظهر دهون في جانبي البطن (الخصر) عند الرجل لتصبح كالتي عند النساء؟..ام ان لكلاينفلتر...

زيادة الشحم في الجسم يجب أن تتجمع في مكان ما ، والخصر هو منطقة مفضلة، وليس بالضرورة لها علاقة بكلاينفلتر، لتشخيص المرض، راجع اختصاصي الغدد الصماء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه