ممكن توضح لي اعراض دوالي الخصية واعراض البريخ واعراض فتق الخصية وكيف ا

ممكن توضح لي اعراض دوالي الخصية واعراض البريخ واعراض فتق الخصية وكيف ا
icon 3 أبريل 2012
icon 5597
السلام عليكم ممكن توضح لي اعراض دوالي الخصية واعراض البريخ واعراض فتق الخصية وكيف اعرف انو عندي فتق
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفتق الإربي المباشر يظهر كتورم في الخصية وازديادحجمها، ودوالي الخصية تظهر عل» شكل خيوط زرقاء في الخصية، راجع هذه المواضيع في القاموس وشاهد الصور. 3 2012-04-04 12:56:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الفتق الإربي المباشر يظهر كتورم في الخصية وازديادحجمها، ودوالي الخصية تظهر عل» شكل خيوط زرقاء في الخصية، راجع هذه المواضيع في القاموس وشاهد الصور.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عندي الخصية اليسرى نازلة كثير اكثر من اليمنى مع انهم بنفس الحجم تقريبا هل السبب في كيس الصفن مع العلم...

دوالي الخصية يمكن تشخيصها بالجس ، ١- الفحص السريري يظهر كتلة من الأوردة المتوسعة تتوضع فوق وخلف الخصية تزداد توسعا بالوقوف وأثناء مناورة فالسالفا وتخف درجة التوسع عند الاستلقاء، وقد يظهر ضمور في الخصية، وعدم تناظر الحبلين لبمنويين. ٢- بالتصوير بالأشعة: ويمكن عمل صورة وعائية للشرايين أو الأوردة. ٣- التصوير بالموجات فوق الصوتية والتصوير بالدوبلر والدوبلر الملون.راجع اختصاصي المسالك البولية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم يعطيكم العافية على جهودكم السؤال : هل تدلي الخصية اليمنى عن اليسرى بشكل واضح هو من دوالي الخصية...

قد تكون دوالي ولكن الأغلب أن لا تلعب الدوالي دوراً في تدلي الخصية، فهذا يعتمد على الشخص والأربطة الضامة لديه، الأفضل مراجعة اختصاصي مسالك برلية لتأكيد التشخيص أو عدمه،وكذلك فحص المنويات لتحديد العدد والنوع.والحركة. وقد لا يكون للإجهاض علاقة بالموضوع، راجع اختصاصي نسائية مع زوجتك لتفسير الأمور.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من دوالي الخصيتين اليسرى واليمنى ولكن من النوع الخفيف وقد اثبتت الفحوصات ذلك...

لا أستطيع التكهن لماذ أجابك الطبيب تلك الإجابة، ولكن الواقع أنه لا فرق بين الخصيتين في جهة الوظيفة، وهما يقومان بوظيفة مشتركة، وهي تزويد الانسان بالمنويات التي يتم بنائها في الخصيتين في نفس الوقت، قد يكون أنه لا يود إجراء العملية لكلتا الخصيتين في نفس العملية وإجرائها في وقت آخر. هذا كل ما في الأمر، فال ادعي للقلق، وتوكل على الله.

سؤال من ذكر سنة 35

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم ... سؤالي هوا ماهو اسباب دوالي الخصية وطريقه علاجها من غير تدخل جراحي

الأسباب ١-حدوث خلل في الصمامات،أو انحشار الأوردة من عضو مجاور، فإن هذا يمكن أن يسبب توسع الأوردة بجانب الخصيةويؤدي إلى تشكيل دوالي الخصية. وتحيط بالخصية شبكة من الأوردة تسمى الضفيرة الدوالية، التي تنزح الدم من الخصية. ٢- انسداد الوريد الخصوي بورم كلوي ويحدث في أواسط العمر ٣- خثار وريدي في الوريد المنوي أو الأجوف السفلي -قلس المستقبلات الكظرية أو الكلوية بسبب تأثر إنتاج النطاف- للمزيد والعلاج راجع دوالي الخصية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اعرف عندي دوال الخصيتين

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

كيف اعرف ان لدي دوالي في الخصيتين

الدوالي منظرها تضخم في أوردة الخصية، وتظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم عندي تاخر بالانجاب عملة فحص طلعت الحيوانات ضعيفة الحركة 20% وعملت اشعة تلفزيون قالي الدكتور في التهابات بالمثانة...

التهاب البرُوسْتاتَ هو حالة التهاب يُصيب غدة البروستات (و هي غدة ذكرية تقع بين المثانة و القضيب و تفرز السائل المنوي)، إما بسبب إصابتها بعدوى مما يؤدي إلى تهيجها و انتفاخها و إصابتها بحالة الالتهاب أو نتيجة أمراض أواضطرابات أخرى . يقسم التهاب البروستات إلى نوعين : - التهاب البروستات الحاد و سببه في أغلب الاحيان عدوى بكتيرية و يحدث هذا النوع من الالتهاب بشكل مفاجئ. -التهاب البروستات المزمن و قد يكون سببه عدوى بكتيرية او اضطرابات في منطقة الحوض حيث يستمر الالتهاب لمدة تتجاوز 3 أشهر.ولا يتسع المجال للمزيد، للمزيد راجع التهاب البوستاتا في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه