ما هى الخطوات التى لابد ان اعملها وانا ذاهب لتحليل السائل المنوى ؟

icon 29 مارس 2014
icon 1118
ما هى الخطوات التى لابد ان اعملها وانا ذاهب لتحليل السائل المنوى ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تسليم العينة خلال نصف ساعة من الاستمناء! 0 2014-03-30 08:59:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تسليم العينة خلال نصف ساعة من الاستمناء!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهى خطوات عمل تحليل السائل المنوى هل تحتاج الى كشف ام اتقدم الى معمل التحليل مباشر

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي : ١- يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. ٢- يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. ٣- يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. ٤- يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. ٥- لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة. يعتبر السائل المنوي غير طبيعي إذا وجدت المعطيات التالية: ١- الحجم الكلي للسائل أقل من ١ مللتر ، وأحيناً أكثر من ٦ مللتر ٢- إذا لم تتم الإماهة خلال ٣٠ دقيقة ٣- إذا كان باهاء السائل أقل من ٧ ٤- إذا قل العدد عن ٦٠ مليون في المليلتر المكعب ٥- للمزيد راجع فحص المنويات.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

: اجريت تحليل سائل البروستاتا وقد حاول فنى المعمل وقتا طويلا لكى ينزل سائل البروستا ولكن ام يحدث فطلب منى...

يتم عمله عن طريق إجراء فحص شرجي، بواسطة إدخال إصبع الطبيب في فتحة الشرج وعمل مساج والضغط بالإصبع على البروستاتا لكي تنزل ما بها من إفرازات، ويتم عمل تحليل للبول قبل هذا الضغط، ثم يتم تحليل الإفرازات النازلة من القضيب بعد الضغط، وكذلك يتم عمل تحليل للبول بعد الضغط، وهذا التحليل أدق من تحليل السائل المنوي.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هى الاثار الجانبية لاخذ هرمون التستوستيرون وما هى التغيرات الجسمانية التى يمكن ان تحدث فى حالة الافراط فيه وما...

الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. دعم هرمون تستوستيرون يمكن أن يسبب الدعم نمو غير طبيعي للعظام، و توقف النمو المبكر ، والغثيان، و مشاكل في الجهاز الهضمي ، جلطات الدم ، والصداع ، والقلق، والاكتئاب، و ارتفاع مستويات الكولسترول، و على مدى فترة طويلة من سوء الاستخدام ، فإنه قد يقمع مستوى الإنتاج الطبيعي للتيستوستيرون

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

انا شاب عمرى 20 سنه كنت عايز اعرف عدد شهور علاج التهاب او احتقان البروستاتا ( لانى اريد ان اعالجها...

١- مدة ثلاثة أشهر على الأقل ٢-الجسم يقرر متى يقوم بالتفريغ مثل أثناء الاحتلام، ولا داعي تشغل بالك! أما إذا كنت مصراً على العادة السرية فمرة في الشهر يكفي للتفريغ!! ٣-عندما يقرر الطبيب أن هناك مشكلة في البروستاتا يبدأ بالعلاج، ولا حاجة للقلق بشأنها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ماهي الفحوصات اللازم اجرائها للتاكد ان الشخص سليم جنسيا من الناحية العضوية وماهي كمية ومواصفات السائل المنوي الطبيعية للرجل من...

، الفحوصات اللازمة للنجاب غير الصحة الجنسسية، للصحة الجنسية يجب فحص الهرمونات والمنويات ،يقاس حجم السائل المنوي ، والطبيعي أن لا تقل الكمية عن (1,5- 5) ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه