كيف اتأكد من صحة السائل المنوي وما اسم التحاليل وسعرها وطريقتها الخصية اليمني لدي تضخمت واصبحت أصلب وبأوردة بارزة فور اجراء عملية ماء على الخصيةفي سن14وعمري الآن 29 وستأزوج.

icon 24 نوفمبر 2015
icon 566
كيف اتأكد من صحة السائل المنوي وما اسم التحاليل وسعرها وطريقتها الخصية اليمني لدي تضخمت واصبحت أصلب وبأوردة بارزة فور اجراء عملية ماء على الخصيةفي سن14وعمري الآن 29 وستأزوج.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للتاكد من صحة وسلامة السائل المنوي وقدرة الشخص على الانجاب يجب عمل تحليل للسائل النوي يسمى seminal analysis ويجب ان تمنتنع عن الاستمناء او الجماع لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام ولا تزيد عن ستة ايام واما سعر التحليل فيختلف من مكان لاخر ولكنه قدر المستطاع . 1 2015-11-24 17:24:42
الدكتور معتز عاشور
الدكتور معتز عاشور
تحاليل مخبرية
للتاكد من صحة وسلامة السائل المنوي وقدرة الشخص على الانجاب يجب عمل تحليل للسائل النوي يسمى seminal analysis ويجب ان تمنتنع عن الاستمناء او الجماع لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام ولا تزيد عن ستة ايام واما سعر التحليل فيختلف من مكان لاخر ولكنه قدر المستطاع .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل بعد إجراء عملية الدوالى سيصبح القذف بحالة جيدة مثل الأول أم ماذا؟وهل العملية صعبة أم سهلة وما نسبة نجاحها؟حيث...

أولاً بالنسبة للتخدير ، لا يجب أن يكون عن طريق حقنة في العمود الفقري، بل يمكن أن يكون تخديراً عاماً عن طريق أجهزة التخدير، وبإشراف طبيب التخدير ثانياَ- العملية سهلة في يد الجراح المجرب ونسبة الخطأ لا تذكر.وعادة يجب أن يحدث ربط للأوعية الموصلة للمني. ثالثاً- إزالة الدوالي تخفض حرارة الخصية بدرجة واحدة عن حرارة الجسم ، وهذا يسمح للخصيتين أن تبنيا المنويات بشكل أفضل. رابعا- في الغالب يتحسن القذف، ولكن القذف ليس له علاقة بالدوالي مباشرة، ولكن وجود منويات أكثر قد يعني قذف أكثر أو أحسن. خامساً - يمكنك التأكد من تحسن نسبة المنويات بإجراء فحص لها بعد العملية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

مشكلة تضيق القلفة الجنس : ذكر - العمر:27- الوزن =90 كغ و الطول =180 - الحالة الاجتماعية : أعزب -...

بلا شك أن الطهور هو الحل الأسهل، وهو يعني جراحة وقطع القلفة، ولكنها عملية بسيطة ويجب أن تنتظر حتى شفاء الجرح حوالي أسبوع ، وربما أسبوع آخر ليرتاح الجرح، وبعدها يمكنك ممارسة الجنس مرة أخرى ، ويكمنك إضافة مدة أخرى لترتاح نفسياً وسيتحسن القذف. بقاء القلفة قد يسبب التهابها وتكوين بؤرة لاختفاء الجراثيم ، وإغاقة النظافة في الثنيات تحتها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

لدي في الخصية اليمنى كيس مائي اعتقد صغير فوقه كيس منوي صغير اعتقد استنجت هدا انطلاقا من ابحاتي في المواقع...

أولا لا داعي لقلق، فهذا لا يؤثر على الإنجاب، وتدلي الخصية لا يدل على مرضها، ولكن الأمر بحاجة لمراجعة اختصاصي مسالك بولية للتشخيص الدقيق، ثم القيام بالعلاج اللازم.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

اين توجد الحيوانات المنوية أكثر في الخصية من الجهة اليمنى أو اليسرى أكثر ؟ و ارجو شرح عملية انتاج الحيوانات...

هذه العملية المعقدة تجري في أنابيب رقيقة موجودة بالخصية يحدث انقسام للخلية ينتج عنة بعد سلسلة من العمليات الحيوية الحيوان المنوي الكامل النضج والذي يحمل نصف الشريط الوراثي للرجل وتمر هذه العملية ب 6 مراحل تستغرق حوالي 16 يوم لتكتمل ومن ثم يحتاج الأمر الي خمس دورات لإنتاج حيوان منوي كامل ويعني ذلك انه لإنتاج حيوان منوي كامل يستغرق الأمر ثمانين يوما تقريبا وهذه العملية الحيوية تحت سيطرة هرمونات الغدة النخامية والهيبوثلامس ( تحت المهاد )أي انه اذا حدث مرض ما او حمي فانه يؤثر علي الحيوان المنوي الذي يكتمل بعد ثمانين يوما .

سؤال من ذكر سنة 30

في الأمراض الجنسية

انا عمري 19 عندي دوالي الخصية في اليمني واليسري لكن اليسري تكون فها الدوالي كبيرة والاخري صغيرة كانت الخصية اليسري...

لاجابتك يجب فحصك سريريا وبدون ذلك لا يمكن ابداء الرأي لذا من الافضل مراجعة طبيبك الذي اجرى لك العملية فهو يستطيع افادتك بشكل صحيح واعلامك ما اذا كان حجم الخصيتين طبيعي

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم يعطيكم العافية على جهودكم السؤال : هل تدلي الخصية اليمنى عن اليسرى بشكل واضح هو من دوالي الخصية...

قد تكون دوالي ولكن الأغلب أن لا تلعب الدوالي دوراً في تدلي الخصية، فهذا يعتمد على الشخص والأربطة الضامة لديه، الأفضل مراجعة اختصاصي مسالك برلية لتأكيد التشخيص أو عدمه،وكذلك فحص المنويات لتحديد العدد والنوع.والحركة. وقد لا يكون للإجهاض علاقة بالموضوع، راجع اختصاصي نسائية مع زوجتك لتفسير الأمور.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه