صيدلية الهشبول اخصائي في

صيدلية الهشبول

Verified
لا توجد معلومات
location

الباحة ، السعودية

العقيق

أطباء في نفس التخصص

د. مروه الالوسي

د. مروه الالوسي

Verified

امراض الدم والاورام

درست وتخرجت من كليه الطب /جامعه بغداد وحصلت على شهاده الاختصاص في الاورام السرطانيه وعلاجها بالعق...

الولايات المتحدة، نيو يورك

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

د. ارقم حسن

د. ارقم حسن

Verified

طب الاسرة

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

د. رانيا سليم

د. رانيا سليم

Verified

الجهاز الهضمي والكبد

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,23

أمراض نفسية
من الممكن أن يكون الخوف هو ناتج عن الموقف الذي حدث معك منذ سنتين وكذلك قد يكون له علاقة بأسباب أخرى سابقة. ويحدث الرهاب هنا خوفا من التعرّض لنفس الموقف ولنفس الأعراض التي حدثت سابقا. ومن الخيارات العلاجية هو العلاج النفسي لأنه يسمح للمريض أن يتحدث عن مخاوفه تم الأحداث التي حصلت وتخطي كل الصدمات النفسية السابقة وتعلم طرق مواجهة المواقف من جديد بطريقة سليمة

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب

سؤال من female ,

أمراض نفسية
إن اضطراب الشخصية الحدية هو من إضطرابات الشخصية، يؤثر هذا الإضطراب على الطريقة التي يشعر بها الفرد نحو نفسه ونحو الآخرين ويؤثر على المهام اليومية في حياة الفرد. ومن الأعراض: الخوف الشديد من الهجر. نمط غير مستقر من العلاقات العاطفية، كالاقتناع بأن شخصًا ما مثالي وفي اللحظة التالية الاقتناع بأنه شخص مهمل أو قاسٍ. التغيرات السريعة في الطريقة التي ترى بها نفسك. يتضمن ذلك تغيير الأهداف والقيم، بالإضافة إلى رؤية نفسك بصورة سيئة أو كما لو أنك غير موجود. فترات من جنون الارتياب أو فقدان الاتصال مع الواقع بسبب الإجهاد. قد تستمر هذه الفترات من بضع دقائق إلى بضع ساعات. التصرفات الطائشة والمندفعة، كالقيادة بتهور، أو الإسراف، أو تناوُل الطعام بشراهة أو إساءة استخدام الأدوية، أو القضاء على نجاحك بالاستقالة من وظيفة جيدة أو إنهاء علاقة ناجحة. التهديد بالانتحار أو أذية النفس. التقلبات المزاجية الكبيرة التي تستمر من بضع ساعات إلى بضعة أيام. من الممكن أن تنطوي هذه التقلبات المزاجية على فترات من سرعة الانفعال أو الشعور بالسعادة أو القلق أو العار بشكل بالغ. الشعور الدائم بالخواء. الغضب الشديد غير المقبول، مثل فقدان الأعصاب في أغلب الأحيان أو السخرية أو التهكم أو المشاجرة الجسدية. إذا كنت تعانين من أي من الأعراض التالية فيجب مراجعة الطبيب النفسي أو المعالج النفسي للتشخيص ومتابعة العلاج

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب

سؤال من male ,20

أمراض نفسية
يجب مراجعة الطبيب النفسي الذي وصف لك الدواء حتى تعرف المزيد من المعلومات حول وضعك الصحي والنفسي ومدة العلاج الدوائي. أما بالنسبة أنك تعاني من الوسواس القهري، فأنت يجب أن تتابع العلاج النفسي أيضا خلال فترة العلاج الدوائي، وذلك لعلاج الأسباب النفسية الكامنة للوساوس القهرية

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب

سؤال من male ,35

الأمراض العصبية

يمكن أن يصيب ضمور الدماغ أي شخص بصورة طبيعية مع تقدم العمر  نتيجة فقدان الخلايا العصبية في الدماغ وانخفاض حجم الدماغ خاصة بعد بلوغ عمر 60 سنة حيث تتسارع عملية انكماش وضمور الدماغ، إلا أنه يوجد حالات معينة تزيد من خطر الإصابة بضمور الدماغ عند كبار السن ومن أبرز عوامل الخطورة ما يلي:

  • التقدم الشديد في العمر، حيث تزداد سرعة ضمور الدماغ مع تقدم العمر.
  • الاضطرابات والعوامل الوراثية، خاصة مرض هنتنغتون، حيث يصاب فيه المريض بموت وانهيار الخلايا العصبية في الدماغ بصورة تدريجية في مناطق مختلفة في الدماغ.
  • التاريخ العائلي للإصابة بضمور الدماغ.
  • التاريخ العائلي للإصابة بالأمراض التي تصيب الجهاز العصبي وتؤثر على الخلايا العصبية، خاصة مرض الزهايمر الذي يعاني فيه المريض من ترسب بروتينات معينة في الخلايا العصبية في الدماغ تسبب موت الخلايا وحدوث انكماش في الدماغ مع الوقت، ويؤثر مرض الزهايمر بصورة كبيرة على الذاكرة والقدرة على التفكير وغيرها.
  • التدخين والإدمان على شرب الكحول بكميات كبيرة ولمدة طويلة.
  • التعرض لحادث سيارة أو إصابة رياضية أو نتيجة مشاجرة أدت لإصابة مباشرة في الرأس والدماغ.
  • التعرض إلى سكتة دماغية.
  • الإصابة بأنواع معينة من العدوى والالتهابات، خاصة نتيجة فيروس نقص المناعة البشرية، خيث أنه يسبب ضمور تدريجي في كل من المدة الرمادية والبيضاء في الدماغ.

ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص في حال تم تشخيص ضمور المخ، حتى يتم تقييم الحالة وتحديد شدتها وطريقة العلاج المناسبة قبل حدوث أي تفاقم للحالة أو ظهور أي مضاعفات يصعب السيطرة عليها.

للمزيد: