متي يجب اللجوء للجراحة البواسير

متي يجب اللجوء للجراحة البواسير
icon 3 أبريل 2021
icon 1179
اعانى امساك طول عمرى ومنذ ما يقرب من شهر لاحظت خروج قطرات من الدم من الشرج. اخدت دافلون وكريم فاكتو. لا اشعر بالم وقطرات الدم قطرتان الى خمس قطرات مثلا لا الاحظها كل المرات ولكن قد تظهر مع الريح او البراز. اسئل عن متي يلزم الإجراء الجراحي. وهل التاخير له اضرار جسيمة.واي تخصص يجب ان اتوجه اليه.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتاح لاجراء الفحص من قبل طبيب الجراحة لتحديد الحالة الموجودة والدرجة والعلاج اللازم 0 2021-04-11 17:16:16
الدكتور اسامة العبدالله
الدكتور اسامة العبدالله
جراحة عامة
تحتاح لاجراء الفحص من قبل طبيب الجراحة لتحديد الحالة الموجودة والدرجة والعلاج اللازم
ينصح بالكشف السريري من قبل جراح عام لتحديد درجة البواسير. كما ان القضاء على الإمساك اساسي في المعالجة مهما كانت درجة البواسير. وذلك بتناول الخبز الأسمر والإكثار من الخضروات الورقية. وتنظيم وقت التبرز 0 2021-04-04 07:28:53
د. نصر ملحيس
د. نصر ملحيس
جراحة عامة
ينصح بالكشف السريري من قبل جراح عام لتحديد درجة البواسير. كما ان القضاء على الإمساك اساسي في المعالجة مهما كانت درجة البواسير. وذلك بتناول الخبز الأسمر والإكثار من الخضروات الورقية. وتنظيم وقت التبرز

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية ربط البواسير وناسور منذ 8 اسابيع واحيانا ينزل دم مع البراز وقال لي الطبيب ان الجرح التئم لكن...

١- تقوم بالتوسيع كما ذكرت بالإصبع عدة دقائق يومياً ويمكن قبل أو بعد البراز، وتستمر بذلك حتى تشعر بالراحة عدم التضيق. ٢- لعلاج الإمساك يجب تناول أغذية لينة مثل الشربات والسوائل والاكثار من الخضروات والفواكه، راجع إمساك في القاموس. ٣- لم بتأخر شفائك، ولكنك على الطريق الصحيح، والشفاء عند شعورك بأنك لست بحاجة لعلاج.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

سؤال من أنثى سنة 38

في جراحة عامة

عملت عمليه شرخ شرجي من ٣ شهور والحمدلله انتهت الامي وزروت الطبيب اكتر من مره لحد اخر مره قالي ان...

نعم، عندما يتم تأكيد شفاء الشرخ الشرجي، يمكن أن يستغرق بعض الوقت حتى يتوقف خروج الإفرازات البنية بعد التبرز. ولكن إذا استمر هذا الوضع لفترة طويلة أو إذا ظهر ألم أو أعراض أخرى، يجب عليك العودة إلى الطبيب لتقييم الوضع.

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

بعد أن أجريت عملية شرخ بخمسة أيام حصل امساك بسيط وخرج دم بعده من الشرخ ذاته، والآن أصبح لي 6...

النزيف بعد اجراء الجراحه بخمس ايام نزيف ثانوي نتيجة التهاب او حدوث جرح جديد نتيجة الإمساك ويحتاج لعلاج الإمساك ومع المضادات الحيويه والنظافة الموضعيه باستخدام مغاطس المياه الدافئة مع المطهرات واستخدام عقار الدافلون ومراجعه الجراح الذي اجري الجراحه للفحص الموضعي لمعرفة سبب ومكان النزيف

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

انا شاب ادخلت مشط في الشرج وفي اليوم التالي عند البول لاحظت خروج قطرات دم خفيفه اضن انه حدث جرح...

يرجى التوقف عن تلك العادة؛فقد تتسبب بحدوث شرخ شرجي و قد يصبح مزمنا.التبرز لا يفيد في حل المشكلة،و لكن تأجيل التبرز قد يُفَاقِم المشكلة؛لذا عليك بعدم تأجيل التبرز أبدا.أكثر من السوائل و الأطعمة المحتوية على ألياف غذائية،كالخضروات و الفواكه…إذا استمر الألم مع عدم وجود أي تحسن،عليك بالتوجه إلى طبيب جراحة لتحديد طريقة العلاج المناسبة،و أعلم أنه لا حياء في ذلك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه