ما اعراض الفتق ؟

icon 1 أبريل 2011
icon 3637
ما اعراض الفتق ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بروز أي عضو داخلي، أو جزء منه من التجويف الذي يقيم فيه في الحالات الطبيعية، أكثر حالات الفتق تحدث في منطقة البطن، وخاصة في المنطقة الإربية، أو السرية، أو الفخذية ويسمى الفتق تبعاً لذلك؛ فتق إرَبي، أو سري، أو فخذي، وفي جميع الحالات يكون الفتق ناتجاً عن بروز جزء من الأمعاء، أو الثرب من بقعة ضعيفة في جدار البطن وسبب الضعف؛ إما أن يكون ناتجاً عن أسباب خلقية، أو عن ضعف مكتسب في جدار البطن، كما يحدث في حالات الفتق الإربي الذي يصيب الرجال بعد منتصف العمر، أو النساء مع ولادات كثيرة بحيث تضعف وتترهل عضلات البطن الأمامية، ويساعد المجهود المستمر على ازدياد حجم البقعة الضعيفة، وهي التي يبرز منها العضو المفتوق، كثير من حالات الفتق لا يسبب للشخص أي آلام، أو أعراض ولكن إذا كان الفتق كبيراً، وإذا ازداد الحجم بسرعة، فأنه يسبب آلاماً وإحساساً بالضعف.راجع فتق في القاموس. 2 2011-04-02 08:43:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بروز أي عضو داخلي، أو جزء منه من التجويف الذي يقيم فيه في الحالات الطبيعية، أكثر حالات الفتق تحدث في منطقة البطن، وخاصة في المنطقة الإربية، أو السرية، أو الفخذية ويسمى الفتق تبعاً لذلك؛ فتق إرَبي، أو سري، أو فخذي، وفي جميع الحالات يكون الفتق ناتجاً عن بروز جزء من الأمعاء، أو الثرب من بقعة ضعيفة في جدار البطن وسبب الضعف؛ إما أن يكون ناتجاً عن أسباب خلقية، أو عن ضعف مكتسب في جدار البطن، كما يحدث في حالات الفتق الإربي الذي يصيب الرجال بعد منتصف العمر، أو النساء مع ولادات كثيرة بحيث تضعف وتترهل عضلات البطن الأمامية، ويساعد المجهود المستمر على ازدياد حجم البقعة الضعيفة، وهي التي يبرز منها العضو المفتوق، كثير من حالات الفتق لا يسبب للشخص أي آلام، أو أعراض ولكن إذا كان الفتق كبيراً، وإذا ازداد الحجم بسرعة، فأنه يسبب آلاماً وإحساساً بالضعف.راجع فتق في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هي أعراض سرطان الثدي

أعراض مرض سرطان الثدي : لسرطان الثدي العديد من الاعراض ، نذكر منها : - ورم أو تثخن في الثدي أو تحت الإبط - تغير في شكل ، حجم أو تدوير الثدي - وجود افرازات من الحلمة ( غير الحليب ) - تغير في لون أو ملمس الثدي - تغير في لون الحلمة أو بروزها أو انقلاب الحلمة أو تغير في جلد الحلمة ( طفح ) أو ألم في الحلمة راجعي سرطان الثدي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هي اعراض تضخم المبيضين؟

هذا يعتمد على سبب التضخم، ففد يكون بشكل طبيعي او نتيجه وجود تكيس على المبايض، او نتيجه وجود اكياس على المبايض او نتيجه اخذ منشطات للمساعده على الحمل او اورام حميده او خبيثه وغيرها؟؟؟؟؟ عليك استشاره طبيب اخر للتاكد من التشخيص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه