انا لا تاتيني الدورة اثناء الرضاعة وعمر ابنتي ستة اشهر فهل من الممكن حدوث حمل مع عدم وجود الدورة

icon 6 يونيو 2013
icon 833
انا لا تاتيني الدورة اثناء الرضاعة وعمر ابنتي ستة اشهر فهل من الممكن حدوث حمل مع عدم وجود الدورة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كانت الرضاعه فقط منك وبشكل منتظم اي دون استعمال حليب صناعي ، فبهذا الشكل الرضاعه تمنع الحمل بنسبه ٩٨-٩٩٪ وهذا فقط في الاشهر ال ٦ الاولى. ولكن بعد سته اشهر عليك استخدام مانع اخر. 1 2013-06-07 07:28:41
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
اذا كانت الرضاعه فقط منك وبشكل منتظم اي دون استعمال حليب صناعي ، فبهذا الشكل الرضاعه تمنع الحمل بنسبه ٩٨-٩٩٪ وهذا فقط في الاشهر ال ٦ الاولى. ولكن بعد سته اشهر عليك استخدام مانع اخر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

مرحبا اختي تعاني من انقطاع الدورة الشهرية تاتي شهر و تنقطع شهر و غير منتظمة بالكامل هل الامر خطر وهل...

 من الضروري أن نعرف بعض المعلومات عنك أختي الكريمة مثل :العمر الوزن وشكل الجسم ( هل هناك تركز للدهون في مناطق معينة من الجسم )عمر البلوغ وبداية الطمث لمعرفة السبب وحيث ان عدم انتظام الدورة الشهرية هو أحد الاضطرابات الشائعة لدى النساء، ويؤدي لانقطاع الدورة الشهرية او ما يعرف بانقطاع الحيض أو لقلة الحيض. أسباب عديدة تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية، ولظهور الحيض في فترات متباعدة أو انقطاعه. رغم أن بعض النساء قد تتجاهلن الأمر، الا أن عدم انتظام الدورة الشهرية مهم جداً، وعلى المرأة اخبار الطبيب بذلك. وذلك لأن الأسباب التي تؤدي لعدم انتظام الدورة الشهرية معروفة، ويُمكن علاجها وتجنب مضاعفاتها.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

بعد الولادة بعشر شهور تاخرت لدورة لدية لمدة شهرين وقمت بفحص الحمل ولكن لا يوجد حمل هل يحصل في اثناء...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى تاخر وعدم انتظام في الدوره الشهريه ومنها: ١.القلق والتوتر ٢.عدم اتزان في النظام الغذلئي ٣. تكيس على المبايض ٤. خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه اولاً لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل ال FSH,LH,TSH prolactin, وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض ومن ثم حسب تشخيص حالتك يمكن اعطائها العلاج المناسب. وكل ما ذكر قد يؤدي الى خلل بالاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه