ما هي المدة الكافية لعمل تحليل إسمه HIV DUO

icon 27 يوليو 2017
icon 2052
ما هي المدة الكافية لعمل تحليل إسمه HIV DUO
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فب تحليل HIV DUO ، وهو من الجيل الرابع، المدة تعتبر كافية بعد ٤٢ يوماً. 2 2017-07-27 06:14:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فب تحليل HIV DUO ، وهو من الجيل الرابع، المدة تعتبر كافية بعد ٤٢ يوماً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أبغى اسوي تحليل الايدز ما اسم التحليل الايدز الاكيد الذي يكشف الأجسام المضادة بالجسم وكم المدة المطلوبة لعمل التحليل بعد...

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مدة ٣ أسابيع بعد اقامه الأعلاقه الجنسيه كافيه لعمل تحاليل الايدز ؟وإذا غير كافيه كم المدة الذي يجيب انتظارها...

- اختبارات المستضد Antigen Tests هذه الاختبارات ليست شائعة مثل اختبارات الأجسام المضادة، ولكنها يمكن أن تستخدم لتشخيص الإصابة بالفيروس في وقت أبكر من1-3 أسابيع بعد الإصابة بالعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية .

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

ما هو تحليل hiv ag/ab متى يتوجب التحليل بعد الممارسة وما هي المدة القصوى لفترة حضانة المرض وهل المصاب اذا...

ag antigen يعني بالعربي المستضد، و ab antibody يعني بالعربي جسم مضاد الكائنات الحية المعدية والمواد المسببة للحساسية تعرض بروتينات مميزة تسمى المستضدات. الجهاز المناعي يعترف ويستجيب للمستضدات عن طريق توليد الأجسام المضادة. تم تصميم الأجسام المضادة ل "تناسب" مستضد معين واحد فقط، مثل المفتاح في القفل. (كلمة "مستضد" مستمدة من توليد الأجسام المضادة.) والمدة اللازمة للكشف عن المضادات في الدم هي ٣ أشهر.

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

السلام عليكم فحص الايدز اسمو Hiv RNA by PCR كم المدة اللازم انتظرها بعد العلاقة عشان اعملو ؟؟

يمكن إجراء اختبار الحمض النووي الريبي لفيروس نقص المناعة البشرية بعد ٩ إلى ١١ يومًا فقط من تعرضك لفيروس نقص المناعة البشرية. تكون النتائج دائمًا موثوقة في ٩ أيام بعد التعرض ، ولكن يمكنك الانتظار حتى ١١ يومًا إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا حبيت اعرف لو ممكن عن ادق تشخيص لتحليل الايدز والمدة الكافية لظهور النتيجة

تشخيص مرض الآيدز كم تبلغ فترة الحضانة لهذا الفيروس؟ - في الواقع تتراوح فترة الحضانة لمرض الايدز من ستة أشهر إلى عشر سنوات أو أكثر، وهي الفترة التي يحتاجها الفيروس (hiv) منذ دخوله إلى جسم الإنسان حتى ظهورأعراض مرض الايدز.، يعني يمكن تشخيصه بعد 6شهور من العدوى ويمكن أن لا يمكن تشخيصه فبل مرور 10سنوات من العدوى التشخيص وكيف يتم تشخيص الايدز مخبرياً؟ - يعتبر فحص (hiv) هو الطريق الوحيد الذي نستطيع التأكد من الاصابة بمرض الايدز، وتختلف أنواع الفحوصات ونلخصها فيما يلي: @ Eia - Enzyme Immuno Assay ويعمل على عينات الدم - اللعاب - البول، ويوضح مضادات الاجسام ضد فيروس (hiv) . @ Elia: ويعمل على الاجسام المضادة في الدم. @ Pcr: ويعمل على الانتجين. @ Western Blut : يعمل على الاجسام المضادة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه