مشكلتي انني لا استطيع التبول و انا واقف حتى في اعز الحاجة الى ذلك اضطر

مشكلتي انني لا استطيع التبول و انا واقف حتى في اعز الحاجة الى ذلك اضطر
icon 19 يوليو 2015
icon 4988
السلام عليكم..مشكلتي أنني لا أستطيع التبول و أنا واقف حتى في أعز الحاجة إلى ذلك،اضطر دائمن للجلوس و الانتظار و الدفع كي التبول،مع العلم أنني لا أشكو من حرقة أو الم عند البول.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كانت هذه الشكوى قد ظهرت حديثا فقد يكون السبب هو بداية لتضخم البروستاتا الحميد . وعليك التأكد من ذلك بالموجات فوق الصوتية على الحوض أو على البروستاتا من الشرج.وحينها يمكن أخذ العلاج من محصرات افا فيسهل لك عملية التبول. أما اذا كانت هذه الشكوى منذ فترة طويلة فقد يكون السبب وجود ضيق بمجرى البول يتطلب عمل تصوير لمجرى البول بالصبغة لبيان موضع وحجم المشكلة للتعامل معها . 1 2015-07-20 15:51:04
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
اذا كانت هذه الشكوى قد ظهرت حديثا فقد يكون السبب هو بداية لتضخم البروستاتا الحميد . وعليك التأكد من ذلك بالموجات فوق الصوتية على الحوض أو على البروستاتا من الشرج.وحينها يمكن أخذ العلاج من محصرات افا فيسهل لك عملية التبول. أما اذا كانت هذه الشكوى منذ فترة طويلة فقد يكون السبب وجود ضيق بمجرى البول يتطلب عمل تصوير لمجرى البول بالصبغة لبيان موضع وحجم المشكلة للتعامل معها .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

السلام عليكم أنا اعانى منذ فترة من صعوبة في البول..إذ أنني لا أستطيع التبول و أنا واقف..اضطر للجلوس مع الدفع...

وعليكم السلام . . ربما تعاني من التهابات بالمسالك البولية، لذا اكثر من شرب المياه ولابد من عمل تحليل للبول و بناءً على نتيجة التحليل قد يقوم الطبيب بوصف أحد المضادات الحيوية حسب حالتك.

السلام عليكم . انا شاب ابلغ 20 سنة اعاني مشكلة في التبول عندما اذهب الى المرحاض للتبول لا استطيع مع...

في مثل حالتك..فانني انصحك بمرجعة اختصاصي المسالك البوليه..حيث على الاغلب انك ستحتاج الى صوره اشعاعيه ملونه للمثانه والاحليل ومن ثم تنظير للمثانه

السلام عليكم..أنا اعانى من عدم القدرة على البول و أنا واقف،اظطر إلى الجلوس داءما والدفع،دون وجود الم أو حرقة عند...

عدم القدرة على التبول أو ضعف تدفق البول او انحباس البول من الأعراض البولية والتي تنتج عن سببين رئيسيين: الأول: وجود انسداد في المجرى البولي ثانيا: ضعف في انقباض عضلة المثانة البولية. لذلك ينصح بمراجعة اختصاصي جراحة المسالك البولية لتقييم الحالة و اجراء الفحوصات اللازمة حسب ما تقتضيه الحالة، مثل: فحص وزراعة البول، صورة تلفزيونية للمسالك البولية ومعرفة كمية البول المتبقية في المثانة بعد التبول، و فحص تدفق البول و فحص تخطيط ديناميكية المثانة

السلام عليكم أنا متزوجة منذ 4 سنوات و النصف أعاني من حرقة البول منذ بداية زواجي علما أنه عند الجماع...

حرقة البول يكون سببها على الاغلب هو التهاب في المسالك البولية والحل هو في الذهاب لطبيب المسالك البولية وعمل فحص البول لتوضيح الحالة ومعرفة السبب للعلاج وهل انتظرت وانت تعانين لمدة 4 سنوات ونصف دون اي علاج ؟

اعاني من حرقة شديدة بعد التبول كما اني اتبول كثيرا و احيانا اكون في الحاجة للتبول و عند التبول الا...

قد يكون عندك التهاب في البروستاتا . أو تضيق في مجرى البول . تحتاج فحص من قبل اخصائي مع زراعة للسائل البروستاتي أ, السائل المنوي . إذا لم يوجد شئ فربما تعمل اشعة ملونة لمجرى البول .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه