هل يعتبر ظهور زوائد لحميه في المهبل من دلالات الاصابه ب الطفيل وهل يصي

هل يعتبر ظهور زوائد لحميه في المهبل من دلالات الاصابه ب الطفيل وهل يصي
icon 18 يونيو 2017
icon 2213
مرحبا :هل يعتبر ظهور زوائد لحميه في المهبل من دلالات الاصابه بهذا الطفيل ؟ وهل يصيب داء المشعرات الفتاه العذراء ام يقتصر على السيدات؟ وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

داء المشعرات: عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي, ناجمه عن طفيل مجهري (أوالي)غالبا ما يوجد في المهبل و انسجه المجاري البوليه. على الرغم من ان هذه العدوى تصيب النساء غالبا الا ان الرجال معرضين للأصابه ايضا و لكن غير ظهور اعراض.هذا المرض كثير الشيوع ،و لكنه غير خطير لأنه محصور في مهبل المرأة و إحليل الرجل . تكثر هذه الطفيلية عند ضفاف الماء و أحواض السباحة . انه مرض غير خطير ،ولكنه كثير المعاودة . و من المهم معالجته بشكل كامل كلما اكتشفنا وجوده . 1 2017-06-19 09:53:06
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
داء المشعرات: عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي, ناجمه عن طفيل مجهري (أوالي)غالبا ما يوجد في المهبل و انسجه المجاري البوليه. على الرغم من ان هذه العدوى تصيب النساء غالبا الا ان الرجال معرضين للأصابه ايضا و لكن غير ظهور اعراض.هذا المرض كثير الشيوع ،و لكنه غير خطير لأنه محصور في مهبل المرأة و إحليل الرجل . تكثر هذه الطفيلية عند ضفاف الماء و أحواض السباحة . انه مرض غير خطير ،ولكنه كثير المعاودة . و من المهم معالجته بشكل كامل كلما اكتشفنا وجوده .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل فطر المونيليا معدي وإذا كان ما هي طرق انتقاله وهل من الممكن ان يسبب العقم عند النساء

داء المبيضات المهبلي (داء المبيضات الفرجي المهبلي) عدوى المبيضات في المهبل، وعادة أيضا الفرج، وتتميز عادة بحكة، إفراز أبيض دسم ، واحمرار وتورم الفرج، وعسر الجماع. كما يدعى بالمبيضات أومبيضات المهبل والمبيضات أو التهاب الفرج المبيضات.ولا يسبب العقم ولكنه قد يعيق الإخصاب.

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

ماهو تأثير فيروس الورم الحليمي البشري (hpv) على النساء و الرجال و كيف تعرف الثواليل عند النساء انها بسبب الفيروس...

هناك أنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري، التي تسمى أحيانا 'منخفضة المخاطر' وأنواع 'عالية المخاطر'. أنواع المخاطر المنخفضة تسبب الثآليل وأنواع عالية المخاطر يمكن أن تسبب آفات أو السرطان توصي المبادئ التوجيهية للصحة اختبار فيروس الورم الحليمي البشري في المرضى الذين يعانون من مؤشرات محددة بما في ذلك بعض نتائج اختبار عنق الرحم غير طبيعي. المرضى الذين يعانون من ارتفاع خطر فيروس الورم الحليمي البشري قد تحتاج فحص أكثر تواترا بما في ذلك التنظير المهبلي أو الخزعة. المرضى الذين يعانون من فيروس الورم الحليمي البشري منخفضة المخاطر، ومع ذلك، ليس لديهم إشارة لاختبار فيروس الورم الحليمي البشري. وذلك لأن تحديد فيروس الورم الحليمي البشري منخفضة المخاطر لا تعالج، وبالتالي فإن نتائج الاختبار لا تغير رعاية المريض  للنساء فوق سن ٣٠ عاما، يقترح أن يعملوا اختبار مسحة عنق الرحم. مسحة عنق الرحم أو اختبار مسحة عنق الرحم 'هو الاختبار الذي يمكنالكشف عن خلايا غير طبيعية في عنق الرحم التي قد تؤدي إلى سرطان عنق الرحم.  الواقيات الذكرية تساعد على التقليل من خطر الاتصال. والواقيات الأنثوية تغطي أكثر من الواقيات الذكرية، إلا أنها فقط يقلل من خطرالعدوى. لا هذا ولا ذاك من الواقيات تقضي تماما على خطر العدوى. يعد لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (بالإنجليزية: Human Papillomavirus Vaccin) أمن وفعال ومعتمد من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (بالإنجليزية: FDA)، ويستخدم لكلاً من الفتيات والفتيان، ويحمي من الإصابة بسرطان عنق الرحم، وبعض أنواع سرطانات الفم، والحلق والشرج، والأعضاء التناسلية، والثآليل الجلدية والتناسلية التي تسببها بعض فيروسات الورم الحليمي البشري.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري للبنت العذراء بعد ممارسة الجنس الفموي ؟ وهل هناك فحص للتأكد من عدم الإصابة...

الجنس الفموي قد ينقل الفيروس،

وقد يلجأ الطبيب إلى التدابير التالية لتشخيص هذا المرض :

- الفحص السريري والذي يشمل الأعضاء التناسلية .

- إجراء عملية التظير للجهاز التناسلي .

- إجراء فحص مسحة عنق الرحم وتحليلها مخبرياً .

- إجراء فحص اختبار فيروس الورم الحليمي البشري للكشف عن مدى خطورة وإحتمال الإصابه بالسرطانات إثر حدوث الإصابة به .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن الزواج بعد معالجة الثالول التناسلي في الشرج وحوله من قبل علاج الطبيب وما هو التحليل الذي يؤكد علاج...

يعد مآل الشفاء من هذا المرض معتمدا على نوع الفيروس المسبب لهذا الإضطراب فقد يكون بسيط يذهب خلال عدة اسابيع دون تدخل طبي وقد يكون خطر ويشكل مضاعفات تهدد حياة الإنسان راجع اختصاصي أمراض جلدية!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان يكتشف مرض لايدز بتحليل المادة المهبلية ؟ وهل يظهر التهايات او فطور في المهبل ؟

نعم!! لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي طلع عندها ثآليل تناسلية ...هل ممكن تتطور هذه الثآليل لسرطان ام ان الفيروس المسبب للسرطان يختلف عن الفيروس المسبب...

من المضاعفات التي يمكن حدوثها نتيجة الإصابة بالثآليل التناسلية :

- زياده فرصة حدوث سرطان عنق الرحم .

- حدوث فتور جنسي بسبب عدم الرغبة بممارسة الجماع لحدوث النزف عقب ذلك .

- حدوث مضاعفات الحمل وقد يتسبب في إختلال نمو الجنين .

 

للمزيد راجع ثآليل تناسلية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي اصييت بهربس تناسلي hsv2 فهل يستحيل ان تحمل حمل سليم لطفل سليم وايضا هل الفيروس ده يسبب نقص مناعه...

١- هربس الأعضاء التناسلية يمكن أن يكون خطيراً جدا على الرضيع أثناء الولادة، وغالبا ما يتم إجراء القيصرية لتجنب انتقال العدوى. ٢- ليس شرطاً أن يصاب مريض الهربس بالإيدز، ولكنه قد يجتمع معه. في مريض واحد!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل ادا لحست المراة اماكن في جسم انسان سليم بها تقرحات وحبوب جلدية هل يصاب بالايدز اذا كانت...

هو فيروس من نوع أو اثنين، ويتواجد في كل سوائل الجسم والدم، وينتقل عن طريق الدم أو السوائل الجسمية ،ولا ينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه