أنا عندي مشكل في انني لا يوجدفي سايلي المنوي حيوانات منوية أي أني أزوسبيرمية هل يوجد الاج لي

icon 27 مايو 2010
icon 2503
أنا عندي مشكل في انني لا يوجدفي سايلي المنوي حيوانات منوية أي أني أزوسبيرمية هل يوجد الاج لي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في حالة انعدام الحيوانات المنوية فى السائل المنوي، يجب استخراج عينة الخصية لتشخيص ما إذا كانت الخصية تالفة (العينة خالية من الحيوانات المنوية) أو أن الأمر نتيجة انسداد في القناة المنوية (العينة عامرة بالحيوانات المنوية). يمكن الاستدلال على وجود الحيوان المنوي فى الخصية من عدمه باختبارات معينة كبديل للعينة، مثل اختبار . Mgg هناك العديد من الهرمونات ذات الأهمية فى الخصوبة: FSH تفرزه الغدة النخامية في المخ لتنشيط الخصية لإنتاج الحيوانات المنوية. و هو أهم الهرمونات فى تشخيص سبب العقم، حيث أن مستواه في الدم يتناسب عكسياً مع نشاط الخصية. فإذا كان نشاط الخصية طبيعياً كما فى حالة انسداد القناة المنوية، ينخفض مستوي الهرمون (على أن لا يقل عن الحد الأدني). أما إذا تلفت الخصية و قل إنتاجها، فيزيد مستوي الهرمون فى الدم فوق الحد الأعلي. و هكذا، ينبئ مستوي هذا الهرمون في الدم عن نشاط الخصية و يرجح سبب العقم. البرولاكتين (هرمون اللبن) Prolactin ارتفاع مستوي البرولاكتين يؤدي إلى انخفاض نشاط الخصية و النشاط الجنسي كذلك. لكى يعتبر البرولاكتين مسئولاً عن العقم، يجب أن يكون الارتفاع أكثر من ثلاثة أضعاف المستوي الطبيعي في عينة الدم المأخوذة فى الصباح (مراعاة للساعة البيولوجية للجسم). و ذلك لأن الارتفاع الطفيف يحدث مع أقل توتر، بما فى ذلك التوتر الناتج عن سحب عينة الدم. إذا تم تشخيص ارتفاع البرولاكتين، يتحتم تحديد مصدر الهرمون الزائد، و ذلك باختبارات أخرى مثل الأشعة المقطعية على الرأس، و لا يجب التهاون في ذلك لخطورة بعض هذه الأسباب رغم ندرتها. هرمون الذكورة Testosterone هو الهرمون المسئول عن صفات الرجولة وغير ذلك من الوظائف الهامة . الخصية هي المسئول الأول عن إفراز التيستوستيرون، و ذلك استجابة لهرمون LH الذي تفرزه الغدة النخامية في المخ. نقص التيستوستيرون يشير إلى ضعف كفاءة الخصية, إما لتلف مباشر فيها أو لتلف في الغدة النخامية التي تنشط الخصية عن طريق إفراز هرمون LH. يؤدى النقص الشديد إلى العجز الجنسي و العقم 3 2010-05-27 22:49:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
في حالة انعدام الحيوانات المنوية فى السائل المنوي، يجب استخراج عينة الخصية لتشخيص ما إذا كانت الخصية تالفة (العينة خالية من الحيوانات المنوية) أو أن الأمر نتيجة انسداد في القناة المنوية (العينة عامرة بالحيوانات المنوية). يمكن الاستدلال على وجود الحيوان المنوي فى الخصية من عدمه باختبارات معينة كبديل للعينة، مثل اختبار . Mgg هناك العديد من الهرمونات ذات الأهمية فى الخصوبة: FSH تفرزه الغدة النخامية في المخ لتنشيط الخصية لإنتاج الحيوانات المنوية. و هو أهم الهرمونات فى تشخيص سبب العقم، حيث أن مستواه في الدم يتناسب عكسياً مع نشاط الخصية. فإذا كان نشاط الخصية طبيعياً كما فى حالة انسداد القناة المنوية، ينخفض مستوي الهرمون (على أن لا يقل عن الحد الأدني). أما إذا تلفت الخصية و قل إنتاجها، فيزيد مستوي الهرمون فى الدم فوق الحد الأعلي. و هكذا، ينبئ مستوي هذا الهرمون في الدم عن نشاط الخصية و يرجح سبب العقم. البرولاكتين (هرمون اللبن) Prolactin ارتفاع مستوي البرولاكتين يؤدي إلى انخفاض نشاط الخصية و النشاط الجنسي كذلك. لكى يعتبر البرولاكتين مسئولاً عن العقم، يجب أن يكون الارتفاع أكثر من ثلاثة أضعاف المستوي الطبيعي في عينة الدم المأخوذة فى الصباح (مراعاة للساعة البيولوجية للجسم). و ذلك لأن الارتفاع الطفيف يحدث مع أقل توتر، بما فى ذلك التوتر الناتج عن سحب عينة الدم. إذا تم تشخيص ارتفاع البرولاكتين، يتحتم تحديد مصدر الهرمون الزائد، و ذلك باختبارات أخرى مثل الأشعة المقطعية على الرأس، و لا يجب التهاون في ذلك لخطورة بعض هذه الأسباب رغم ندرتها. هرمون الذكورة Testosterone هو الهرمون المسئول عن صفات الرجولة وغير ذلك من الوظائف الهامة . الخصية هي المسئول الأول عن إفراز التيستوستيرون، و ذلك استجابة لهرمون LH الذي تفرزه الغدة النخامية في المخ. نقص التيستوستيرون يشير إلى ضعف كفاءة الخصية, إما لتلف مباشر فيها أو لتلف في الغدة النخامية التي تنشط الخصية عن طريق إفراز هرمون LH. يؤدى النقص الشديد إلى العجز الجنسي و العقم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوج من ٧ أشهر ولحد الآن لم يحصل حمل عند زوجتي علما أن المني الذي ينزل من قضيبي على...

عليك تقليل الجماع إذا كنت ترغب في الآنجاب، يعني مرة كل يومين!! وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ويمكن عمل فحص للمنويات والهرمونات الجنسية لتقييم صحتك الانجابية!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج لي عشر سنوات لم انجب اطفال سويت فحوصات قالو حيوانات منويه لا يوجد سويت خزعه والله ماكتب طبعاً...

إذا كان لا يوجد منويات، فلا حول ولا قوة إلا بالله!! يمكن تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات، وإعادة الفحص بعد ثلاثة أشهر ولعله خير!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف لي ان اعرف هل عندي مرض جنسي او زيادة في الحيوانات المنوية وذلك لاني شخص مسلم غير متزوج وكل...

إذا لم تمارس الجنس فالغالب أن لا تنتقل اليك الأمراض الجنسية ، ولكن يمكن التأكد بالفحص المخبري ، راجع اختصاصي أمراض جلدية ، وعليك إشغال نفسك بهوايات تشغل وقتك وتقليل الأكل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج منذ عام تقريبا ولم يحدث حمل تحليل السائل المنوي كان العدد 5 م/ملم والخركة 45 ولا يوجد لزوجه...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ويعد الفحص بعد ٣ أشهر، أو تلجأ للسرعة للتلقيح الاصطناعي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور انا متزوج من سنة دكتور انا عملت تحليل سائل منوي وعدد الحيوانات كان 208.74 وتركزهم 99.4 في المم لكن...

الحمل ممكن ولكن يجب ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وإعادة الفحص بعد ٣ أشهر ولعله خير.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه