أخصائي تغذية ميسر مقبل اخصائي في تغذية

أخصائي تغذية ميسر مقبل

Verified
تغذية
لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

مقابل مستشفى الملكة علياء منطقة طارق

07 9527XXXX

07 9527 5491 اضغط لإظهار الرقم
لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في تغذية

لا توجد معلومات

مصر، المنوفيه

اشمون المنوفية

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

الدكتور مجدي عبدالله زايد

الدكتور مجدي عبدالله زايد

Verified

الجلدية والتناسلية

لا توجد معلومات

مصر، القاهرة

10074 طريق كارفور المعادي برج سيتي سنتر بلازا - اعلي كنتاكي - الدور الثالث

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,28

صحة الطفل

يستغرق تخطيط الدماغ الكهربائي الطبيعي فترة بين 30-60 دقيقة عادة، حيث يتم خلالها استلقاء الشخص على السرير ويتم بعدها وضع الأقطاب الكهربائية على فروة الرأس وتوصيلها مع جهاز تخطيط الدماغ. إلا أنه يوجد أنواع متعددة من تخطيط الدماغ الكهربائي والتي تختلف في مدتها، ويمكن توضيحها كما يلي:

  • تخطيط الدماغ الكهربائي الروتيني، يستغرق مدة 60-90 دقيقة يبقى فيها الشخص مغلق العينين بدون حركة من أجل تجنب تأثير حركة العضلات على التخطيط.
  • تخطيط الدماغ الكهربائي المطول، يستغرق مدة 1-3 ساعات تقريباً وقد يحتاجها المريض بعد التخطيط الروتيني، ويستخدم لمراقبة نشاط الدماغ أثناء النون والاستيقاظ.
  • تخطيط الدماغ الكهربائي المتنقل، يستغرق مدة 1-4 أيام تقريباً حسب المعلومات التي يحتاج الطبيب مراقبتها، ويتم خلالها حمل جهاز التخطيط على الخصر أو الكتف. ويجب خلال هذا النوع من التخطيط اتباع تعليمات الطبيب وتسجيل أي أعراض غريبة تحدث أثناؤه.
  • تخطيط الدماغ الكهربائي بعد الحرمان من النوم مدة 4 ساعات، أي أنه في حال النوم 8 ساعات في الليل يتم إجراء التخطيط بعد النوم مدة 4 ساعات فقط.

يفضل الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص أي إجراءات خاصة يجب التحضير لها عند إجراء تخطيط الدماغ الكهربائي سواء للأطفال أو البالغين، كما يفضل المتابعة مع الطبيب بشكل دوري في حال الحاجة لأي تخطيط آخر في المراحل القادمة. ويمكنك الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي خلال جميع أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة للتحدث مع الطبيب.

للمزيد:

يجب الإشارة إلى أن تخطيط الدماغ  الكهربائي يساعد في دراسة الموجات الكهربائية التي توجد في الدماغ وفحص طبيعة الإشاراة الكهربائية بين الخلايا العصبية والأعصاب التي توجد في الدماغ، ومن جهة أخرى يوجد تحليل آخر يسمى مخطط كهربية العضل الذي له دور في تقييم وظيفة كل من الأعصاب والعضلات في أماكن مختلفة من الجسم كالأطراف أي أنه يعطي انعكاس وانطباع حول ما يحدث في الدماغ. 

 

ومن جهة أخرى يوجد دراسة التوصيل العصبي، والتي يتم إجراؤها بصورة متزامنة مع الفحوصات السابقة من أجل تقييم بعض الاضطرابات التي تخص الأعصاب، خاصة متلازمة النفق الرسغي، أو اعتلال الأعصاب الطرفية وغيرها من الاضطرابات.

 

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب من أجل تقييم الحالة وتقييم الفحوصات التي يجب أن يتم إجراؤها حسب الأعراض لديك وحسب ما يراه الطبيب مناسباً، كما يمكنك التحدث مع الطبيب في أي وقت من اليوم وعلى مدار الساعة في حال وجود أي تساؤلات لديك من خلال خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي

للمزيد:

سؤال من female ,35

صحة الطفل

يوجد العديد من الفحوصات والتحاليل والصور وآليات التشخيص التي يتم اللجوء إليها في حال وجود أي اضطراب في الدماغ، ومن أبرز هذه الآليات ما يلي:

  • الفحوصات العصبية المختلفة من أجل التحقق من الحواس الخمسة، والتوازن وغيرها.
  • الصور المختلفة، بما في ذلك التصوير المقطعي المحوسب، أو التصوير بالرنين المغناطيسي، أو التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني.
  • التخطيط الكهربائي للدماغ، من أجل دراسة نشاط الدماغ الكهربائي.
  • التحليل للسائل النخاعي في الدماغ والحبل الشوكي، من أجل تقييم وجود أي عدوى أو نزيف أو غيرها.
  • الخزعات التي يتم أخذها من الدماغ، ويتم اللجوء لهذه الطريقة في حالات أورام الدماغ.

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المختص من أجل القيام بما يلزم من فحوصات للدماغ حسب الأعراض لديك وحسب ما يراه الطبيب مناسباً، حتى يتم تشخيص أي اضطراب في الدماغ في وقت مبكر من أجل تحديد خطة العلاج المناسبة والحصول على نتائج أفضل. كما يمكنك التحدث مع الطبيب في أي وقت من اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع عن طريق خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي خلال جميع أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

للمزيد:

اختر الوقت المناسب لحجز موعدك

fees رسوم كشفية مكالمة الفيديو غير متوفر

no-assurance هذه الخدمة لايشملها التأمين