ما هي اسباب دولي الخصية واعراضها وحلول للتخلص منها طبيعيا دون جراحة

icon 12 ديسمبر 2015
icon 2846
ما هي اسباب دولي الخصية واعراضها وحلول للتخلص منها طبيعيا دون جراحة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بدوالي الخصية : - الإصابة ببعض انواع سرطانات مثل سرطان الكلوة وهذا عادة ما يحصل عند كبار السن . - انسداد الوريد الواصل الى الخصية . - حدوث مشاكل دموية مثل تخثر للدم في احد الاوردة القريبة من الخصية. - وجود خلل في القنوات المنوية داخل الخصية. تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية . 2 2015-12-13 13:22:34
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بدوالي الخصية : - الإصابة ببعض انواع سرطانات مثل سرطان الكلوة وهذا عادة ما يحصل عند كبار السن . - انسداد الوريد الواصل الى الخصية . - حدوث مشاكل دموية مثل تخثر للدم في احد الاوردة القريبة من الخصية. - وجود خلل في القنوات المنوية داخل الخصية. تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهي دوالي الساقين وما أسبابها وكيف التخلص منها

لأسباب مما لاشك فيه وجود استعداد خلقي ووراثي لهذا المرض ناتج عن ضعف في جدار الوريد، عوامل هرمونية عند النساء وازدياد التوتر ضمن البطن ، وتساعد كثرة الحمل عند النساء على ازدياد حجم الدوالي، أو انتشارها ، نتيجة لضغط الرحم على الأوردة الرئيسة في الحوض. وعدم كفاءة في الصمامات الموجودة في داخله، والتي تتحكم في سير الدم في الاتجاه الصحيح. تقسم إلى دوالي بدئية وتنجم عن قصور الصمامات في الأوردة السطحية ، والدوالي الثانوية وتنجم عن قصور الصمامات في الأوردة العميقة ومما يساعد على حدوث الدوالي، كثرة الوقوف في بعض المهن. والنواسير الشريانية الوريدية العلاج ١- رفع الساقين ليلاً وعدم الوقوف لفترات طويلة ٢- بواسطة حقن دواء في الأوردة يؤدي إلى انسدادها، أو بربطها برباط ضاغط مرن أو جوارب وكولونات ضاغطة لتخفيف الألم. ٣-يمكن إعطاء بعض الأدوية المقوية لجدر الأوردة ٤- تعالج الدوالي جراحياً، بربط الثواقب وسحب الأوردة الصافنة.-. ٥--استئصال الأوردة الصغيرة المتفرعة من الوريد المصلب. ٦- جراحة المنظار . ٧-وافضل طريقة هي العلاج بالليزر حيث أثبتت الأبحاث العالمية نجاحا يفوق الجراحات الأخرى .وهي تقوم على تدمير الوريد الرئيسي وهو الوريد الصافن وتعمل على اغلاقه فيمنع عودة الدم وعودته .وفي مثل حالتك وتدعى الشعيرات العنكبوتية فالعلاج بالليزر أثبت نتائجا ممتازة ونسبة مرتفعة من النجاح ، وهي سهلة وآمنة لجميع أنواع البشرة راجع دوالي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ما هي أسباب وأعراض الدوالي في الخصية ماهي العلاج الأمثل ؟

من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بدوالي الخصية : - الإصابة ببعض انواع سرطانات مثل سرطان الكلوة وهذا عادة ما يحصل عند كبار السن . - انسداد الوريد الواصل الى الخصية . - حدوث مشاكل دموية مثل تخثر للدم في احد الاوردة القريبة من الخصية. - وجود خلل في القنوات المنوية داخل الخصية. أعراض وعلامات دوالي الخصية دوالي الخصية تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية . والعلاج جراحي.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

ماهي علامات دوالي الخصية وهل تسبب الم في الخصيتين ؟

تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه