ماهي فوائد شرب الماء على الريق كل صباح

ماهي فوائد شرب الماء على الريق كل صباح
icon 15 أبريل 2013
icon 706
سلام الله عليكم.. ماهي فوائد شرب الماء على الريق كل صباح..؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

شرب الماء على الريق له فوائد كثيرة مثل المساعدة في علاج :الصداع ،آلام الجسم ، أمراض القلب ، التهاب المفاصل ، ضرباتالقلب السريعة، السمنة أو البدانة المفرطة ، التهاب القصبات ،الربو، السل ، التهاب السحايا (السحائي) ،أمراض الكلية والجهاز البولي ، التقيؤ،التهاب المعدة ، الإسهال ، البواسير، مرض السكري ، الإمساك ، الاضطرابات الحيضية، أمراض الأذن والأنف والحنجرة. يجب شرب أوقية لكل كيلوغرام من وزن الجسم. لاستخدام حاسبة الاحتياجات المائية ببساطة أدخل وزنك في الكيلوغرام وسوف تقوم الحاسبة بحساب حاجة جسمك اليومية من الماء ، لذلك حاول تناول هذه الكمية من الماء يومياً . 2 2013-04-15 10:52:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
شرب الماء على الريق له فوائد كثيرة مثل المساعدة في علاج :الصداع ،آلام الجسم ، أمراض القلب ، التهاب المفاصل ، ضرباتالقلب السريعة، السمنة أو البدانة المفرطة ، التهاب القصبات ،الربو، السل ، التهاب السحايا (السحائي) ،أمراض الكلية والجهاز البولي ، التقيؤ،التهاب المعدة ، الإسهال ، البواسير، مرض السكري ، الإمساك ، الاضطرابات الحيضية، أمراض الأذن والأنف والحنجرة. يجب شرب أوقية لكل كيلوغرام من وزن الجسم. لاستخدام حاسبة الاحتياجات المائية ببساطة أدخل وزنك في الكيلوغرام وسوف تقوم الحاسبة بحساب حاجة جسمك اليومية من الماء ، لذلك حاول تناول هذه الكمية من الماء يومياً .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هل الشعير للانقاص الوزن مضر خصوصا في المرحلة النمو وطريقة الخلطة هي نصف كيلو شعير...

اعتقد ان الشعير نفسه يمكن ان يحسن في عملية الهضم و ذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الالياف , ام ماء الشعير المغلي فلا اعتقد ان لها تأثير في ذلك , ولا اعتقد ان له اي ضرر على المرارة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله حبيت أسأل عن البالون في المعدة هل له أضرار

كل تداخل جراحي تحت التخدير العام في مضاعفات منها ما تتعلق بالتخدير ومنها ما يتعلق بعملنا الجراحي. بالنسبة للبالون لايحتاج إلى جراحة بل عن طريق الناظور من خلال الفم يتم وضع البالون ونفخه في المعدة. قد يسبب غثيان مع تقيء. ويمكن أن يصاب بثقب مما يؤدي إلى هجرة البالون إلى الأمعاء واحتمالية انسداد الأمعاء.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السﻻم عليكم أريد بعض الشرح من أطبائنا الكرام عن فوائد وأضرار شرب اللبن والخميرة لزيادة الوزن مع العلم انا اعاني...

يتم مناقشة هذا الامر مع اخصائي التغذية. اما الفتق ان كان بالسرة او بالشرسوف اعلى السرة ..يحتاج بالطبع اصلاح جراحي ولاعلاقة للطعام بذلك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

استاذ السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والدي عمره 78 سنة بعد ما اجريت له التحاليل المطلوبة ثم السكانير اتضح...

صعب جدا تشخيص مثل حالة والدك من خلال هذه السطور يحتاج الى منظار للمعده واخذ عينات لفحصها وكذلك عينات من سائل البطن للفحص وبعد ذلك ممكن تقرير ماذا ينفع في حالة والدك

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن استفسار. ما نتيجة التحليل التالي ؟ helicobacter pylori antibodies positive <1.1

لتحليل جرثومة المعدة ,الذي يجرى بالدم اي كشف الاضداد يدل على وجود اصابة سابقة ولاقيمة عملية له, حيث يقاس بطريقتين اما بالوحدة AU/ ml ويعتبر التحليل ايجابي اذا كانت النتيجة اكثر من 15 عند البالغين واكثر من 10 عند الاطفال وسلبي اذا اقل من 5, اما القياس الاخر: بالنسبة اي Ratio ويعتبر ايجابيا اكثر من 1.2 ولكن الفحص الاكثر دقة وحساسية هو اختبار النفس Urea Breath test حيث يبلع المريض حبة دواء ( الكربون 14 حاليا الاحدث ) وبعد عشر دقائق يجري نفس اي زفير فقط بكيس صغير يحتوي مشعر لكشف غاز الكربون ويعتبرايجابيا اذا كان اكثر من 25 والنتيجة فوريةومشخص بشكل دقيق , والفحص الاخر الاقل دقة هو فحص البراز.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمه الله كيف الحال ارجو ان تكونونو في اتم الصحة والعافيه وعيد سعيد اود ان اسال الدكتور عن...

الاحتمال الأكبر أن يكون هناك انسداد في المريء ، أو المعدة أو في البواب، والأمر بحاجة لتشخيص دقيق، مثل التصوير بالأسعة أو بالموجات فوق الصوتية، ويفضل الإسراع في ذلك لأنه قد تعاني من نقص الموتد الغذائية في القريب العاجل. كما أن من الواجب استبعاد أي أسباب نفسية تؤدي إلى ذلك. وتجربة مأكولات خفيفة لتحري مرورية المعدة.

سؤال من ذكر سنة 38

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الدكتور انا عملت عملية الدوالي بالليزر قبل ١٢ يوم بس اريد اعرف كم يستغرق...

عافاكم الله حسب حالة المريض ووزنه كلما كان الوزن مثالي والمناعة جيدة كلما تماثلت للشفاء سريعا بالعموم ان شاء الله في غضون اسابيع ستشعر بالفرق التام بعونه تعالى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه