الاكل المفيد للبواسير

الاكل المفيد للبواسير
icon 6 أبريل 2020
icon 9291
الاشخاص الذي لديهم بواسير ما الاكل المناسب لهم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاخت الكريمة .. من المهم جدا تجنب الامساك عن طريق شرب الكثير من الماء و أكل الفواكه و الخضار بكثرة و اتخاذ وضعيه مناسبه عن التبرز و المشي يوميا لمده ٢٠ دقيقة ، جربي شاي النعناع و الزنجبيل و ملعقة من العسل و ملعقه من زيت الزيتون و الحليب و البرتقال 11 2020-04-06 22:03:05
د. انمار مروان
د. انمار مروان
طب عام
الاخت الكريمة .. من المهم جدا تجنب الامساك عن طريق شرب الكثير من الماء و أكل الفواكه و الخضار بكثرة و اتخاذ وضعيه مناسبه عن التبرز و المشي يوميا لمده ٢٠ دقيقة ، جربي شاي النعناع و الزنجبيل و ملعقة من العسل و ملعقه من زيت الزيتون و الحليب و البرتقال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو الغذاء المناسب لمن استاصل المرارة خلال الايام الاولى بعد الجراحة وما بعدها

بعد استئصال المرارة وعودة وظائف الامعاء لطبيعتها يستطيع المريض ان يأكل اي غذاء ,لا تقييد لكن يستحسن بالبدء بحمية قليلة الدسم والتركيز على الخضار والفواكه بشكل دائم لان استئصال المرارة يعني بدل مايتجمع الصفراء بالمرارة وتتقلص وتفرز محتواها بعد كل وجبة حيث بعد استئصال هذا المستودع المسمى بالمرارة ,هنا يوجد افراز مستمر للصفراء لداخل الامعاء لا يتقيد بالطعام فيجب تناول الفواكه دوما لكي يكون العبور المعوي للطعام سريعا ولكي لا نسمح للمواد الصفراوية بالتراكم داخل الامعاء وتفادي التخريش او التحريض المستمر.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

والدي بغيبوبه له 24 يوم وأحيانا يستفرغ ويقول انهو لا استجابه من الدماغ واستجابته للادويه 1 % والان معه تعفن...

طبعا الفتحة للتغذية تتم باجراء مايسمى بتفميم المعدة او الصائم (جزء من الامعاء الدقيقة ) اي اجراء فتحة صغيرة بالبطن ويوضع فيها انبوب التغذية حالما يتماثل للشفاء باذن الله لكن اجراء فتحة بالرقبة كماذكرت هي غالبا فتحة بالرغامى للتنفس .

سؤال من ذكر سنة 36

في جراحة عامة

انا يوجد لدي حبه داخل فتحت الشرج قليل ممكن لمسها بأصبعي تسبب لي حرقه والم اثناء عمليه التغوط وبعد التغوط...

الحالة غالبا شرخ شرجي ،راجع طبيب الجراحة للفحص مبدئيا تجنب حدوث الامساك قدر الامكان بالاكثار من شرب السوائل وتناول الاطعمة الغنية بالالياف ،استخدام المغاطس ماء دافئ

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ما هي افضل أنواع الاجبان؟ وهل الجبن يسبب إمساك؟

لا، لن يسبب تناول الجبنة بشكل طبيعي وبكميات معتدلة إلى الإصابة بالإمساك، وفي ما يتعلق بأفضل أنواع الأجبان فلا يمكن تحديد اسم معين لنوع من الجبن، ولكن يفضل أخذ النصائح التالية بعين الاعتبار عن شراء الجبن:

  • تجنب الجبن المالح جدًا.
  • تجنب الجبن المضاف إليه زيوت نباتية.
  • تجنب الجبن المخمر.
  • اختيار الجبن الأبيض الطبيعي.

أنصحك باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات للتخلص من الإمساك أو الوقاية منه، والإكثار من شرب الماء، وفي حال ملاحظة عدم تحسن الأعراض، فعليك مراجعة طبيب مختص للكشف عن سبب الإصابة بالإمساك وتحديد العلاج المناسب.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

علاج البواسير , وكيف اعرف اني مصاب بالبواسير ..اشعر بالم حاد بالجانب الايمن اثناء التبرز . وما هو العلاج الامثل...

تعتبر البواسير من الامراض الاكثر انتشارا عند البالغين , و ينصح علاجها عادة في ظل وجود مضاعفات كالالم و النزف و التخثر او التدلي , و طبقا لذلك و بعد الفحص السريري يتم اختيار العلاج المناسب , الذي يتراوح ما بين العلاج الدوائي و الحمية الغذائية و حتى الجراحة التقليدية , مرورا بالتبريد او الربط و الليزر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه