ماهو علاج الدستونيا

icon 31 يوليو 2014
icon 2965
ماهو علاج الدستونيا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الدستونيا أو تسمى خلل التوتر العضلي وهي عدم قدرة الشخص على التحكم في إنقباض عضلات الجسم، ويوجد عدة خيارات لعلاج هذا المرض ويحدد الطبيب العلاج بناء على نوع الدستونيا وحدتها، ومن أهم طرق العلاج: الأدوية المهدئة التي تمنع الإفراط في انقباض العضلات مثل: ليفيدوبا، ديازيبام، لورازيبام، أو بادكلوفن. العلاج الفيزيائي، التحكم بالتوتر، والتحكم بالنطق. حقن العضلة المصابة بمادة مضاة للأسيتايل كولين الذي يزيد من إنقباض العضلات وتكرر الإبرة كل ثلاث شهور. زراعة جهاز صغير في الدماغ في المنطقة المسؤولة عن إنقباض العضلات لتنظيم الإنقباضات. 0 2020-10-03 16:44:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الدستونيا أو تسمى خلل التوتر العضلي وهي عدم قدرة الشخص على التحكم في إنقباض عضلات الجسم، ويوجد عدة خيارات لعلاج هذا المرض ويحدد الطبيب العلاج بناء على نوع الدستونيا وحدتها، ومن أهم طرق العلاج: الأدوية المهدئة التي تمنع الإفراط في انقباض العضلات مثل: ليفيدوبا، ديازيبام، لورازيبام، أو بادكلوفن. العلاج الفيزيائي، التحكم بالتوتر، والتحكم بالنطق. حقن العضلة المصابة بمادة مضاة للأسيتايل كولين الذي يزيد من إنقباض العضلات وتكرر الإبرة كل ثلاث شهور. زراعة جهاز صغير في الدماغ في المنطقة المسؤولة عن إنقباض العضلات لتنظيم الإنقباضات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة العظام

سؤال من أنثى سنة

في جراحة العظام

ما هو علاج مرض عدم نمو الغضروف القماة اكتشفت علاجا له هل يمكن مساعدتي

أولاً هذا المصطلح غامض "القماة" وهناك اسباب عديدة جداً لأمراض الغضاريف مثل الاهتراء نتيجة التقدم في العمر او نتيجة الإلتهاب ، والكسور ،الأورام المفصلية او أمراض الروماتيزم وغيرها نرجو توضيح حالتك بالتفصيل.

سؤال من ذكر سنة 47

في جراحة العظام

ماهو علاج الإنزلاق الغصروفي

الإنزلاق الغضروفي يعتمد على مكان وجوده في الرقبة أم في أسفل الظهر وهل هو بروز خفيف أم انزلاق شديد، وهل هذا الإنزلاق الغضروفي ادى الى ضغط على النخاع الشوكي والأعصاب أم لا؟ هل مدته قريبة أو له فترات طويلة؟ في العادة إذا كان الإنزلاق الغضروفي بسيط يتم علاجه بالأدوية والعلاج الطبيعي وإذا كان هناك ضغط شديد على الأعصاب مع ضيق في قناة النخاع الشوكي فهو بحاجه إلى مداخلة جراحية حتى لا تتأثر الأعصاب التي تغذي الأطراف لكن أغلب حالات الإنزلاق يتم علاجها بالأدوية والعلاج الطبيعي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

ماهو علاج تمزق الارباط فى الكتف وكيف اقوى العضلات بالعلاج بالاعشاب

علاج تمزق الاربطه يعتمد على درجة التمزق وهذا يستدعي اجراء الفحص السريري من قبل طبيب متخصص واجراء صور رنين مغناطيسي للكتف, بالنسبه للاعشاب فلا يوجد في الطب ما يدل على ان الاعشاب تقوي العضلات

سؤال من ذكر سنة

في جراحة العظام

يعاني ابي 55 سنة من الام المفاصل الروماتزم من ثلاث سنوات وتناول مسكنات وكورتزون وحقن كيماوية ولكنه لم يستفد هل...

هل تعني بآلام المفاصل ، الركبتين ام جميع مفاصل الجسم. اذا كان مفاصل الركبتين بها احتكاك شديد ولم ينفع معها العلاجات التى ذكرتها فهو يحتاج الى استبدال مفاصل الركبة بمفاصل اصطناعية. اما اذا كانت المشكلة في كل مفاصل الجسم فيحتاج الى مراجعة استشاري الأمراض الروماتيزمية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه