تغذية مساء الورد والياسمين دكتوره انا وزني ٨٢ كيلوا وطولي ١٦٠ وعمري ١٨

تغذية مساء الورد والياسمين دكتوره انا وزني ٨٢ كيلوا وطولي ١٦٠ وعمري ١٨
icon 19 مايو 2020
icon 331
وزني ٨٢ كيلوا وطولي ١٦٠ وعمري ١٨ وانا مريضة مثاني عصبيه باخد دواء مثاني اسمه دواءTofyramباكل عادي كل اشي والشرب ما بشرب عصائر عشان المثاني عندي صغيره ما بتجمع سوائل كتير ولا شاي بس قهوه وشنينه فقط والاكل اغلبه رز احيانا معجنات وحلو اناباكل حلو تقريبا يومياً بس مش دايما حسب شو الحلويعني ماباكل شيبس

الملفات المرفقة:

f4a158bd-8d45-41d2-8a67-002bb3a85730
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اتباع نظام غذائي صحي بما في ذلك تقليل الحلويات قدر المستطاع و استبدالها بالفواكة الطازجة و زيادة تناول الخضروات الطازجة و شرب كمية كافية من الماء بشكل تدريجي و موزعة بطريقة مريحة خلال اليوم إضافة إلى زيادة النشاط البدني سيساعدك في التغلب على زيادة الوزن . و تجدر الاشارة الى ان تأثير القهوة المدر أقوى من تأثير الشاي و الاولى تقليل كليهما او تجنبهما حسب التحمل . و ينصح بتناول شاي اليانسون و البابونج . 1 2020-05-22 19:15:26
أخصائي تغذية احمد حماد
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
اتباع نظام غذائي صحي بما في ذلك تقليل الحلويات قدر المستطاع و استبدالها بالفواكة الطازجة و زيادة تناول الخضروات الطازجة و شرب كمية كافية من الماء بشكل تدريجي و موزعة بطريقة مريحة خلال اليوم إضافة إلى زيادة النشاط البدني سيساعدك في التغلب على زيادة الوزن . و تجدر الاشارة الى ان تأثير القهوة المدر أقوى من تأثير الشاي و الاولى تقليل كليهما او تجنبهما حسب التحمل . و ينصح بتناول شاي اليانسون و البابونج .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا مريضه كرونز .. وبقالي 4 شهور بتعالج ادويه ونظام غذائي ... تقريبا مش باكل خالص غير فراخ...

لا داعي لتحديد الأغذية المسموحة بهذه الأصناف فقط . ينصح بتناول الفيتامينات و تناول لبن الرائب بمعدل 3 مرات يوميا و يمكنك مراجعة أخصائية التغذية في منطقتك لمساعدتك .

سؤال من أنثى سنة 20

في تغذية

انا بضعف كل أسبوع 2كليو ونص ولكن هاد الأسبوع وزني صلو ثابت وما نزل بالرغم اني بعمل رياضه وباكل اكل...

أولٱ يجب ٱن يكون النظام الغذائي مبني علي فحوصات طبية .. ربما ٱنكِ تتبعين نظام من ذاتك ٱو مع شخص لكنه غير مبني علي فحوصات طبية وغير صحيح ثانيٱ هناك عادات وتفاصيل يوميه هامه جدٱ هي التي تحقق نجاح ٱي نظام غذائي ٱو فشله .. ربما ٱنكِ أيضٱ لا تتبعيها ثالثٱ النظام الغذائي ليس فقط طعام وشراب ولكنه نظام يشمل كل شئ بدايةً من الطعام والشراب إلي كل التفاصيل اليوميه والحياتيه التي تجعل النظام الغذائي فعال وتجعل الجسم أيضٱ في حاله حرق مستمر للدهون القديمه وعدم تكوين دهون جديدة ..

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا كنت عامله رجيم قاسي جدا لمده ١٠ ايام فطار نسكافيه بلاك او شاي اخضر و طول اليوم برتقانه او...

الرجيمات القاسية تقلل من معدل الجرق لديك بالإضافة لأضرارها البالغة، يجب اتباع رجيم بسعرات حرارية محددة حسب وزنك وطولك، كما أنه يوجد أسباب أخرى لقلة معدل الحرق ينصح بالكشف عليها قبل اتباع الرجيم كنقص فيتامين د، خمول الغدة الدرقية، خلل في هرمونات الجسم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اني عمري 23ومتزوجه وعندي زياده بلوزن بس اكل وجبه وحده هي الغده اريد أضعف شسوي وأكل الحلويات بس مو بكثره...

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم والاهم هو تعدد الوجبات وعدم اقتصار الوجبة على وجبة واحدة لانها كفيلة بزيادة الوزن وبروز الكرش لان الفائض من الوجبة يتراكم على شكل دهون , بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا مشكلتي اني اكل كتير بس احاول ان احافظ علي وزني بس خايفه ان وزني يزيد بسبب اكل لاني بكتر...

للمحافظه على الوزن المثالي يفضل الاعتدال في تناول الطعام والاكثار من شرب الماء وممارسه الرياضه . وعند الشعور بالجوع يمكن تناول الخضار اي وقت بين الوجبات كونها غنيه بالاياف وتؤخر الشعور بالجوع .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه