ازاي اخس في رمضان مع الرضاعه
هل صوم رمضان ينحف وانا ارضع عمر ابني 8 اشهر وازاي اخس في رمضان مع الرضاعه؟
إجابات الأطباء على السؤال
إن الصوم بحد ذاته لا ينحف ولكن يجب أن يكون هناك نظام غذائي متوازن مع الصيام وبالإضافة إلى أنك أم مرضعة يجب أن نأخذ الاحتياجات اللازمة للرضاعة والتنحيف في نفس الوقت مثل شرب كميات كافية من الماء في الفترة بين الإفطار والسحور وشرب اللبن وكذلك مشروبات دافئة مثل اليانسون والحلبة وتناول البروتين والسلطة والخضروات في الإفطار وتناول الفاكهة الطازجة في السحور وممارسة الرياضة ساعة واحدة يومياً.
يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:
• ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
• التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
• استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
• تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
• شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
• تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
• تناول الألياف بكثرة.
• تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
• الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
• تناول الخضروات والفواكه.
المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps
1 2018-04-26 20:01:00
طاقم الطبي
• تناول الألياف بكثرة.
• تناول الخضروات والفواكه.