هل السلطه تمتن

icon 18 مايو 2015
icon 1058
هل السلطه تمتن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب نوع السلطه،!! يوجد سلطات مضاف فيها صلصات واضافات تحتوي على سعرات حرارية،!! لذلك ننصحك بالسلطة الخضراء من غير اضافات فانها قليلة السعرات الحرارية 0 2015-05-19 01:57:21
أخصائية تغذية علا الرفاعي
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
حسب نوع السلطه،!! يوجد سلطات مضاف فيها صلصات واضافات تحتوي على سعرات حرارية،!! لذلك ننصحك بالسلطة الخضراء من غير اضافات فانها قليلة السعرات الحرارية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن اكل السلطه والتمر واللبن لتخسيس الوزن ؟ بدون اكل بروتينات او فيتامينات ؟ وهل يضر ؟ مع العلم...

النظام الغذائي الصحي هو النظام الذي لا يعتمد على حرمان الجسم من اي مجموعة غذائية ... البروتينات مهمة جدا من اجل سلامة الخلايا فهو يمد الجسم بالاحماض الامينيه و هو اهم عنصر في بناء العضلات ويساعد على استشفاء العضلات بعد التمارين الرياضية .. والفيتامينات يتم اخذها عند وجود نقص باحد الفيتامينات ... ولتخسيس الوزن يفضل التقليل من السكريات والحلويات والاطعمة الدهنية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا نحيفه هل الرياضه تمتن وتبرز ملامح الانوثه هل تنصحوني بالرياضه اريد حل لنحف ؟

إن النحافة أو نقص الوزن لا يعتبر جيد للصحة، حيث يؤثر على المناعة وصحة العظام وغيرها من الآثار السلبية للنحافة. وتعرف النحافة عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 كغ/متر مربع، وقد تعود لأسباب جينية، اضطرابات هرمونية، اضطرابات الطعام، وغيرها من الأسباب. ويمكن التغلب على ذلك من خلال:

  • اتباع نظام غذائي خاص صحي ومتوازن ويوفر كمية مناسبة من السعرات الحرارية حسب العمر، الوزن، الطول ومدى النشاط للمساعدة على الوصول إلى الوزن الصحي.
  • تجنب الاعتماد على الأطعمة عالية السعرات الحرارية المليئة بالدهون والسكريات من أجل زيادة الوزن.
  • تناول 5 حصص من الخضروات والفواكه على الأقل يومياً.
  • الحصول على كمية كافية من المياه والسوائل بشكل يومي مع تجنب شرب السوائل قبل الوجبات حيث تؤدي إلى الشعور بالشبع.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة التي تعمل على بناء الجسم والعضلات وإبراز الملامح بإشراف مدربين مختصين مثل تمارين الضغط، تمارين الشد والسحب وغيرها.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • التقليل من الضغط النفسي والتوتر.

للمزيد:

المرجع: 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل باالفعل حبوب الخميره النقيه المركزه ذات العلبه الحمراء تسمن و متى يتم تناولها ومتي اتناولهاو هل حبوب موسيجور يسمن...

تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم فهي تحتوي على اثنى عشر فيتامين، وستة عشرحمضا وأربعة عشر معدنا واذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين. ولكن يفضل زيادة الوزن عن طريق أغذية صحية عالية السعرات الحرارية مثل المكسرات والتمور وتناول 6 وجبات متنوعة من جميع العناصر الغذائية الصحية.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن الاعتماد على المكملات للحصول على الفيتامينات والأوميجا 3 لأنني لا أتناول فواكه وخضروات كثيرا؟

لا ينصح بالاعتماد على المكملات الغذائية كمصدر رئيسي للفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية مثل الأوميجا 3، لأن الفواكه والخضروات وغيرها من المصادر الطبيعية تحتوي على مجموعة واسعة من المغذيات الأساسية والمركبات النباتية التي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم.

 

يجدر الذكر أن استخدام المكملات الغذائية بشكل مفرط قد يؤدي إلى تراكم الفيتامينات والمعادن في الجسم بمستويات خطرة، وهو ما قد يتسبب بمشاكل صحية خطيرة.

 

ينصح بتناول مجموعة واسعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية، مثل الفواكه، والخضروات، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والأسماك الدهنية، وذلك للحفاظ على صحة جيدة وتلبية احتياجات الجسم الغذائية، وفي حال كنت تعاني من صعوبة في تناول الكمية المناسبة من الفواكه والخضروات، يمكن استشارة أخصائي تغذية للحصول على توصيات غذائية مناسبة لحالتك الصحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه