ما معني كلوسترول
إجابات الأطباء على السؤال
الكوليستيرول هو مادة شمعية توجد في خلايا الجسم، يحتاجها الجسم لأداء بعض الوظائف، يتم تصنيعها داخل الجسم ويكون على شكلين أحدهما مفيد ( ويسمى بروتين دهني عالي الكثافة) حيث يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، والأخر ضار (ويسمى بروتين دهني منخفض الكثافة) وهو يزيد من أمراض القلب والسكتة الدماغية ويوجد الكوليستيرول أيضاً في بعض الأغذية. الأغذية التي ترفع الكوليستيرول الضار في الجسم: هي اللحوم المدهنة ومنتجات الحليب كاملة الدسم والمقالي والزبدة والسمنة الحيوانية. الأغذية التي ترفع الكوليستيرول الجيد في الجسم: المكسرات والأسماك وبذور الكتان والزيوت النباتية مثل زيت الزيتون 1 2015-11-27 20:59:04
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية