ما فائدة التونه

icon 22 مايو 2014
icon 1146
ما فائدة التونه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التونا تحتوي على البروتين ونسبة من الحديد بالإضافة الى احماض اوميغا 3 المهمة جدا لصحة القلب والجسم بشكل عام ، ولكن ينصح باختيار الانواع المحفوظة بالماء وليس الزيت 2 2014-06-01 08:49:15
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
التونا تحتوي على البروتين ونسبة من الحديد بالإضافة الى احماض اوميغا 3 المهمة جدا لصحة القلب والجسم بشكل عام ، ولكن ينصح باختيار الانواع المحفوظة بالماء وليس الزيت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اتناول وجبة الفطور فقط وبعض العصير والشوفان والبيض دون تناول خضر أو لحوم هل له أضرار جانبية

النظام الغذائي الصحي يجب أن يشتمل على جميع المجموعات الغذائية بكميات مناسبة . ينصح بضرورة عدم الإنسياق وراء الأنظمة الغذائية غير الصحية مهما أختلفت مسمياتها لما قد تسببه من مضاعفات على المدى القصير و البعيد .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

علمت مسبقًا ما هي أضرار الإكثار من اللحوم الحمراء وأضرار الإكثار من لحم الدجاج ؛ ولكن حتى الآن لم أعلم...

هناك بعض انواع السمك التي تحتوي على كمية عالية من الدهون الجيدة كأحماض الأوميغا 3 الدهنية ,, ولكن الاكثار منها يؤدي الى زيادة في الوزن وأيضا هناك انواع من الاسماك تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ويعتبر استهلاكها بكثرة مضرا خاصة للصغار والنساء الحوامل

سؤال من ذكر سنة 22

في تغذية

هل يجوز اكل الفاكهة مع الحليب والزبادى والجبن فى وقت واحد؟ وإذا ممكن ما هى الفواكه والخضروات المتلازمة معهم و...

لا يوجد مانع من تناول الفاكهه مع منتجات الالبان اما بالنسبة الى  اطعمه تساعد على امتصاص الحديد مثل الحمضيات بانواعها ك الليمون و البرتقال والاطعمه التي تحتوي على فيتامينc الاطعمه التي تحتوي على فيتامين أ مثل  الجزر و البطاطا الاطعمه التي تقلل امتصاص الحديد هي القهوة والشاي وبعض الفواكه (مثل التوت البري والتوت الأسود والتوت الأزرق) وبعض أنواع الأعشاب والتوابل (مثل الأوريغانو والنعناع  البقوليات  والأرز  يمنع الكالسيوم جزئياً امتصاص الحديدو ادويه حرقة المعده وارتجاع المرئ تقلل من نسبه الحديد 

سؤال من ذكر سنة 41

في تغذية

ما هي فوائد بيض السمك أو الكافيار؟

يعرف بيض السمك باسم الكافيار وقد يسمى البطارخ أيضاً، ويعتبر بيض السمك من مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية ويعتبر تناول بيض السمك يعادل تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك. ولكن يجب العلم أن بيض السمك يحتوي على نسبة عالية من أملاح الصوديوم التي تتم معالجتها بهم لذا يجب استهلاكها باعتدال.

وأما فيما يخص الحقائق الغذائية عن بيض السمك، فإن ملعقة كبيرة من بيض السمك أي ما يعادل 16 غرام تحتوي على:

  • السعرات الحرارية= 42.
  • الدهون= 3 جرام.
  • الصوديوم= 240 مغ.
  • الكربوهيدرات= 0.6 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكريات: 0 جرام.
  • البروتين: 4 جرام.

وتشمل فوائد بيض السمك ما يلي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 17

في تغذية

هل ياكل الكرنب بدون طبخ؟ وما هي فوائد الكرنب للجسم؟

يعد الملفوف من الخضروات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية، وقد يتسائل البعض هل ياكل الكرنب بدون طبخ؟ أو ما هي فوائد الكرنب للجسم؟ وغيرها من التساؤلات.

 

تجدر الإشارة إلى أن تناول الكرنب النيء، أو الكرنب الطازج، أو الكرنب بدون طبخ أو ما يسمى الملفوف له العديد من الفوائد، بما في ذلك ما يلي:

  • تزويد الجسم بكل من فيتامين ج، والألياف، وحمض الفوليك، والألياف، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم وغيرها.
  • تزويد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين ج والمنغنيز وغيرها التي تساعد على حماية الخلايا من التلف والإجهاد التأكسدي.
  • تخفيف الالتهاب والتورم في الأنسجة.
  • ضبط مستويات السكر في الدم، وخفض مستويات الكوليسترول الضار.
  • تسريع التئام قرحة المعدة، والحفاظ على بطانة المعدة والأمعاء.
  • تزويد الجسم بمواد تسمى الجلوكوزينولات، التي لها دور في الوقاية من السرطان.
  • تزويد الجسم بفيتامين ك الضروري للحفاظ على تخثر الدم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

ما هي فوائد الزبادي كامل الدسم؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما رأيكم بحليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم؟ هل يجلب السمنة أم لا ؟ وهل يفيد الجسم والعظام ؟؟ لأني...

حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على سعرات حرارية أقل من تلك الموجود في حليب الفراولة والشوكولاتة كامل الدسم، ولكن يحتوي الحليب المنكه عادة على سكريات أعلى من الحليب العادي، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من أي نوع من الحليب سواء كان قليل الدسم أو كامل الدسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

بالنسبة لفوائد الحليب قليل الدسم للجسم والعظام، فإن حليب الشوكولاتة وحليب الفراولة قليل الدسم يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات الأساسية الأخرى التي تعمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية، ولكن من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من هذه العناصر والمكونات الغذائية الأخرى من مصادر مختلفة لتلبية حاجات جسمك الغذائية.

 

بالنسبة للسعرات الحرارية، فمن المتوقع أن يحتوي 100 مل من حليب الشوكولاتة أو حليب الفراولة قليل الدسم على ما يقارب 50-60 سعرة حرارية، ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

 

للمزيد:

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه