ما الأكتر إفادة اللبن أو الحليب

icon 25 مارس 2016
icon 5286
ما الأكتر إفادة اللبن أو الحليب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلاهما مفيد و لكن يحتوي اللبن على الخمائر المفيدة التي تدعم البكتيريا الحمدية في الامعاء و التي تساعد على الهضم اضافة لانه تبين بعض الدراسات ان امتصاص الكالسيوم من اللبن افضل من الحليب. اذا ما في مشكلة مع تناول الحليب فانصحك بالتنويع بينهما 2 2016-03-26 12:46:12
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
كلاهما مفيد و لكن يحتوي اللبن على الخمائر المفيدة التي تدعم البكتيريا الحمدية في الامعاء و التي تساعد على الهضم اضافة لانه تبين بعض الدراسات ان امتصاص الكالسيوم من اللبن افضل من الحليب. اذا ما في مشكلة مع تناول الحليب فانصحك بالتنويع بينهما

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ابني عمره سنتين و نصف و يعاني من حساسية الحليب و مشتقاته و لا يشرب ايضا الحليب المخصص لمثل هذه...

اتمنى لطفلك السلامة، وأود الإشارة إلى وجود عدد من أنواع الحليب النباتي الذي لا يسبب الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الحليب، ولكن في المقابل لا توفر هذه الأنواع من الحليب جميع العناصر الغذائية الموجود في الحليب الطبيعي، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي متكامل لضمان نمو الطفل بشكل سليم.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أنواع الحليب النباتي البديل عن الحليب الحيواني:

  • حليب اللوز.
  • حليب جوز الهند.
  • حليب الصويا.

يجب أيضًا تقدير الأطعمة الغنية بالكالسيوم للطفل لتعويض الكالسيوم الموجود في الحليب، ومن الأمثلة على هذه الأطعمة ما يأتي:

  • الأسماك.
  • الخضروات الورقية.
  • الفواكه المجففة.
  • المكسرات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اللبن المجفف زى اللبن النيدو وغيرة من انواع الحليب المجفف لية نفس فوائد ومغذى للاطفال والكبار زى الحليب السائل

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

عند شرب الحليب بدون سكر هل يزيد الوزن؟ وهل شرب الحليب مسحوب السكر أو هل الحليب الخالي من اللاكتوز يزيد...

تعتمد زيادة الوزن أو خسارته على مجموعة السعرات الحرارية المكتسب من الوجبات الغذائية خلال اليوم، فعلى سبيل المثال في حال شرب كوب من الحليب المحلى وخفض حجم الوجبات الغذائية لن يتم اكتساب الوزن، وفي المقابل في حال شرب الحليب دون سكر واستهلاك سعرات حرارية بما يفوق حاجة الجسم اليومية فإن ذلك سوف يؤدي إلى اكتساب الوزن.

 

أما بالنسبة للحليب الخالي من اللاكتوز فيهدف إنتاجه إلى التخفيف من أعراض اضطراب حساسية اللاكتوز أو عدم تحمل اللاكتوز، وليس لأهداف خسارة الوزن، ويمكن في هذه الحالة اختيار الحليب الخالي من الدسم لأنه يحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، مع الإشارة إلى أن الإفراط في استهلاك الحليب الخالي من الدسم قد يؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

شرب الحليب الطازج مع الاكل مضر ومتى نستفيد من فيتامينات الحليب

تناوله مع الأكل لا يضر ولكن لا ينصح بتناوله مع مصادر الحديد ( اللحوم، البقول، الخضار الورقية) لأن الكاليسيوم في الحليب يقلل من امتصاص الحديد في الجسم. ومن العناصر التي تقلل من امتصاص الكالسيوم الكافيين في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، الملح، تناول كمية عالية من البروتين يقلل من امتصاص الكاليسيوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه