هل هناك تحاليل لمشكله ثبات الوزن
لدي مشكله ثبات الوزن مع العلم استمراري بالرياضه لمده تقارب اكثر من سنتين الفرق بسيط بالمقاسات لاكن ثبات الوزن دائم هل هناك تحاليل ممكن اعرف سببها ثبات الوزن او لا
إجابات الأطباء على السؤال
مشكلة ثبات الوزن شائعة جدا ومتوقعه اثناء رحلة إنقاص الوزن وهي انعكاس لتكيف الجسم على الدايت وانخفاض معدل الأيض ،، للاسف لا يوجد تحاليل طبية لكن من الممكن قياس مكونات الجسم باستخدام اجهزة تحليل مكونات الجسم التي تتواجد في بعض الأندية الرياضية والعيادات الطبية وبناءً على النتيجة يتم وضع أهداف وخطط جديدة تساعد على إنقاص وزن الجسم. إضافةً إلى ذلك يجب تقليل المزيد من السعرات الحرارية أو اتباع نظام غذائي يحتوي على 1200 سعرة ، تغيير أصناف الطعام المتناوله عادةً ،إضافة المزيد من الخضروات والفواكه ، تغيير نسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين في النظام الغذائي لتحفيز معدل الأيض ، زيادة كثافة التمارين الرياضية و أخيرأ بإمكانك تجربة الصيام المتقطع.  تحياتي،  1 2020-12-21 09:41:51
طاقم الطبي
فحص الهرمونات , وبالأخص هرمون الغدة الدرقية , أيضا فحص حمض المعدة للتأكد من سلامة الهضم .  1 2020-12-21 09:07:38
د. مصطفى الطالب
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
كان وزني فوق ال ١٠٠ نزلت الى ٨٠ وبعدها وقف لسنتين ماصار يستجيب سويت كل شيء ممكن غيرت نظامي الغذائي الغدة وفيتامين D ممتازين غيرت عاداتي جربت الصيام المتقطع الكيتو جربت كل شيء وباقي نفس المشكلة (بنت)