على الخدمة انا سمر اعاني الوزن الزا ئد طولي ووزني كيلو غرام اريد حمية
السلام عليكم شكرا على الخدمة...انا سمر 22سنة اعاني الوزن الزا ئد طولي 155 ووزني 102كيلو غرام .اريد حمية قاصية او دواء او اي شيئ فهدا المشكل يقلل من فرص الانجابي وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع. 0 2016-09-03 15:51:05
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية