انا اعاني من نحافة وطولي سم و اكل ثلاث مرات و باليوم فماهو الحل

انا اعاني من نحافة وطولي سم و اكل ثلاث مرات و باليوم فماهو الحل
icon 27 ديسمبر 2014
icon 826
انا اعاني من نحافة عمري 24سنة وطولي 163سم و اكل ثلاث مرات و اكثر باليوم فماهو الحل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحل هو اصافة الفاكهة المجففة لكل الوجبات و المكسرات كالفستقو الجوز و اللوز . اضف الجبنة المبشورة للاطعمة. استخدم العسلللتحلية بدل السكر. مارس الرياضة لزيادة الكتلة العضلية. 2 2014-12-28 09:13:10
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
الحل هو اصافة الفاكهة المجففة لكل الوجبات و المكسرات كالفستقو الجوز و اللوز . اضف الجبنة المبشورة للاطعمة. استخدم العسلللتحلية بدل السكر. مارس الرياضة لزيادة الكتلة العضلية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا عمري 35 سنة و وزني يصل في بعض الاحيان الى 130 كيلو ، منذ اكثر من 10 سنوات احاول...

عليك باتباع نظام غذائي موضوع من قبل اخصائي تغذية، وعمل رياضة منتظمة، كما انصحك بعمل فحص للغدة الدرقية للتأكد من انك لا تعاني من خمول فيها، ادوية نزول الوزن لا تجعلك تستمر في خسارة الوزن لتصل الى وزنك المثالي وتسبب اعادة اكتساب الوزن من جديد اذا لم تغير عاداتك الغذائية، بالاضافة الى اضرارها على الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم دكتور 1- وزني 80 كغ و طولي 183 صم هل يعتبر وزن صحي و طبيعي ؟ 2- أعاني...

وزنك مثالي، بالنسبة لكثرة التبول هل أجريت تحليل السكري؟ اذا كانت تحاليلك سليمة فلا داعي للقلق، وينصح بالتقليل من الشاي والقهوة وتجنب المشروبات الغازية اذا انك تتناولهم بكثرة لان لهم يزيدو من فقدان السوائل في الجسم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم انا عمري 15 سنة وطولي 177 سم ووزني 58 كغ واعاني من النحافة الشديدة حتى اني جربت اخذ...

عزيزتي..اليكِ هذه الأصناف التي تزيد من الوزن : * الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية والفلافل والكبة المقلية. • المعجنات لأنها غنية بالزيوت والكعك المحلى والمعكرونة بجميع أشكالها. • السكر والمشروبات المحلاة متل الكولا والبيبسي,العسل والمربى والدبس والطحينة. •المهلبية والبوظة والأرز بحليب والكاسترد والكريم كراميل. • الزبدة والدهون بأنواعها واللحمة المدهنة والدجاج بالجلدة • الحلويات العربية متل الكنافة والهريسة والبسبوسة والوربات. • المكسرات بجميع انواعها. كما انه يمكنك استشارة مدربة اللياقة البدنية لعمل برنامج رياضي لزيادة الوزن واعادة تشكيل الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا أعاني من النحافة الشديدة عمري 18سنة و واني 30كيلو جرام فقط ما الحب

يجب التأكد من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة والكشف على الهرمونات. ثم يأتي بعد ذلك العلاج بالغذاء ويشمل تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياً وهي كالتالي: 1- النشويات : 6-11 حصة 2- اللحوم: 2-3حصص 3: الحليب ومشتقاته: 2-3 حصص 4- الفاكهة: 2-4 حصص 5- الخضار: 3-5 حصص وينصح بالتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كتناول عصير الفاكهة الطازج بدلاً من الفاكهة الكاملة والحليب المخلوط بالفاكهة، والعسل، والمكسرات والدبس والقشطة والفاكهة المجففة والتمر. وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية ولبناء بعض العضلات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه