افضضل طريقة لانقاذ الوزن وزني كيلو و عايز اوصل لوزن كيلو او كيلو ثانوي

افضضل طريقة لانقاذ الوزن وزني كيلو و عايز اوصل لوزن كيلو او كيلو ثانوي
icon 26 أبريل 2016
icon 4064
افضضل طريقة لانقاذ الوزن ، وزني 78 كيلو و عايز اوصل لوزن 65 كيلو او 60 كيلو ،، ثانوية عامة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً. 0 2016-04-27 21:49:04
أخصائية تغذية حنين الطويل
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائي نغذية لعمل تقييم تغذوي لحالتك ليقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. كما يجب ممارسة الرياضة خمس ساعات أسبوعياً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو أفضل مشروب صحي لخسارة الوزن؟ طولي163 وزني 90 وأريد ان أوصل للوزن المثالي؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد مشروب بحد ذاته يخفف الوزن، ولكن هناك مجموعة من المشروبات الصحية التي تساهم في خسارة الوزن عند تضمينها إلى نظام غذائي صحي وحمية غذائية مناسبة، ومن هذه المشروبات ما يأتي:

يشار إلى أن لديك 30 كيلوجرامات تقريبا زائدة عن الوزن المثالي، وتحتاجين للالتزام بنظام غذائي مناسب مع التمارين الرياضية لمنع اكتساب الوزن مرة أخرى، وأنصحك بالمتابعة مع أخصائي التغذية لضمان خسارة الوزن بالشكل الصحيح وتجنب حدوث عدم تناسق في توزع الدهون والعضلات في الجسم.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وزني 82 وطولي 170 احتاج انزل وزني 20 كيلو او اكثر ابي برنامج غذائي صحي امشي عليه حتى اصل للوزن...

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم وشرب 2-3 لتر ماء وعند الاحساس بالجوع تناول الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار المحضر منزليا او نصف كوب ترمس .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا وزني 94 طريقة تخسيس الى 70 كيلو جرام

البرنامج الغذائي المحسوب السعرات والرياضة هما افضل حل لانه لتنزيل الوزن والحفاظ عليه بعد نزولة يجب ان يكون بتغيير عاداتك الغذائية ونط حياتك .. ابتعد تماما عن الادوية او مشروبات الاعشاب واستشر اخصائي تغذية لذلك .. وبالتوفيق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه