انا اعاني من مرض الزكام واني من التهاب احلق ماذا افعل

انا اعاني من مرض الزكام واني من التهاب احلق ماذا افعل
icon 19 سبتمبر 2015
icon 810
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من مرض الزكام واني من التهاب احلق ماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الامتناع عن اخذ السوائل الباردة والمشروبات الغازية. الامتناع عن تناول الاطعمة الساخنة والتوابل والمخللات. الامنتاع عن التدخين والتعرض للاتربة والدخان والابخرة الكيمياوية والعطور. تناول المشروبات الدافئة والغرغرة بالماء الدافيء مع الملح. الراحة مع فيتامين سي (فوار او تناول الحمضيات) مع بانادول كولد اند فلو واخذ مضاد حيوي مثل (ciprofluxacin) مع مضاد للحساسية مثل (loratadine). الاكثار من بعض المشروبات والاكلات التي تساعد على مقاومة الرشح مثل الزنجبيل , العرق سوس , البصل , اليانسون (الدارسين) , الملوخية , الجنسنك , الزعتر , الثوم. 3 2015-09-20 14:56:38
الدكتور علي الحمد
الدكتور علي الحمد
الأنف والاذن والحنجرة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الامتناع عن اخذ السوائل الباردة والمشروبات الغازية. الامتناع عن تناول الاطعمة الساخنة والتوابل والمخللات. الامنتاع عن التدخين والتعرض للاتربة والدخان والابخرة الكيمياوية والعطور. تناول المشروبات الدافئة والغرغرة بالماء الدافيء مع الملح. الراحة مع فيتامين سي (فوار او تناول الحمضيات) مع بانادول كولد اند فلو واخذ مضاد حيوي مثل (ciprofluxacin) مع مضاد للحساسية مثل (loratadine). الاكثار من بعض المشروبات والاكلات التي تساعد على مقاومة الرشح مثل الزنجبيل , العرق سوس , البصل , اليانسون (الدارسين) , الملوخية , الجنسنك , الزعتر , الثوم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعاني من التهاب حاد في الجيوب الانفيه منذ سنتين , استخدمت اكثر من علاج ماهي...

اذا كان لديك الى جانب ذلك عطس وحكاك بالانف فالسبب الرئيسي هو حساسية الانف. يمكن استعمال بخاخ انفي مضاد للحساسية مثل فلوتيكازون Fluticasone مرة الصبح. وحبة سيتيريزين Cetirizine في الليل. مدة العلاج على الاقل شهر قابلة للتمديد. والاهم من الدواء هي الوقاية من المسبب للحساسية والابتعاد عنه قدر المستطاع. لانه ان كنت معرض لسبب الحساسية بشكل دائم فحتى الادوية قد تكون غير فعالة بالقدر الكافي.

سؤال من ذكر سنة 45

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي التهاب دائماً في اللوزتين شنو العلاج اللازم علما بأن عندي حساسية بنسلين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته انصح باخذ مضاد حيوي (Ciprofluxacin) مع مضاد للاحتقان والحساسية (Clarinase) مع مسكن الم عند الحاجة مثل (Panadol) . انصح بمراجعة اخصائي لاحتمال الحاجة الى اجراء عملية بسبب الالتهاب المزمن وقبل اجراء العملية يجب التأكد ان المشكلة ليست من الجيوب ونزول افرازات من الجيوب على البلعوم واللوزتين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه