هل رفع جرعة البريمالوت لت ر الدورة الى اربع حبوب بدلا من حبتين في اليو

هل رفع جرعة البريمالوت لت ر الدورة الى اربع حبوب بدلا من حبتين في اليو
icon 8 يوليو 2015
icon 1738
هل رفع جرعة البريمالوت لتاخير الدورة الى اربع حبوب بدلا من حبتين في اليوم ٢سحور و٢فطور تأثير على لاني مركبة لولب من شهرين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ابدا لا يوجد اي تأثير 1 2015-07-08 17:57:43
الدكتورة رباب علان
الدكتورة رباب علان
نسائية وتوليد
ابدا لا يوجد اي تأثير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اخذ حبوب بريمولوت ن لتنزيل الدورة المتأخرة لمدة ٣ أيام مرتين في اليوم له أضرار في الوقت الحالي ومستقبلاً او...

يوجد العديد من الاستخدامات المختلفة لحبوب بريمولوت ن، وقد تتسائل بعض النساء كم مده استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة دون العلم أنه يجب عدم استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة، حيث أنها ليست من الاستخدامات المصرحة لهذه الحبوب دون الرجوع للطبيب وتقييم سبب انقطاع الطمث، حيث تستخدم في الحالات التالية:

وعند الإجابة عن مدة استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة، فإنها قد تستخدم بجرعة حبة واحدة مرتين يومياً من اليوم 16 حتى اليوم 25 من الدورة الشهرية، أي لمدة 10 أيام. 

 

ترتبط معظم الأدوية المستخدمة ببعض الآثار الجانبية، والتي يجب أن تزول بمرور الوقت بعد أن يعتاد الجسم على الدواء أو بمجرد التوقف عن استخدامه. ومن أبرز الأدوية التي تثير الجدل حول الآثار الجانبية والأضرار حبوب بريمولوت نور، حيث تحتوي على مادة نوريثيستيرون وهي عبارة عن بروجيسترون صناعي تم صنعه بواسطة الإنسان، وقد تضطر بعض النساء إلى استخدام حبوب بريمولوت من أجل تحفيز بطانة الرحم على النمو ومن ثم عند إيقاف تناول الدواء تبدأ البطانة بالتساقط مما يسبب نزول دم حيض وهمي على هيئة نزيف انسحابي عند إيقاف الحبوب.

 

ويشجع الأطباء تنزيل الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية حتى لا تتأثر هرمونات الجسم بآثار إنسحاب البريمولوت أو تناوله، حيث قد يصاحب تناول البريمولوت أعراض مختلفة تشمل ما يلي:

  • النزيف المهبلي الشديد.
  • الأعراض التي تشبه أعراض الحمل مثل: الغثيان والدوخة والصداع.
  • الاضطرابات في حاسة البصر.
  • الضيق والصعوبة في التنفس.
  • التغيرات في الرغبة الجنسية.
  • التهيج والعصبية.
  • الاضطرابات في وظائف الكبد.
  • الزيادة في نمو الشعر، أو ما يسمى كثرة الشعر.
  • التفاقم في حالة الاكتئاب.

أخيراً، قد تتأخر الدورة الشهرية نتيجة الحمل، أو الإرهاق أو الضغط النفسي والقلق والتوتر، أو اضطرابات الوزن وغيرها العديد من الأسباب؛ لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية قد تؤثر على هرمونات الجسم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه