هل اخذ المسكنات والحبوب اثناء الدوره تسبب عقم

icon 9 مايو 2015
icon 15292
هل اخذ المسكنات والحبوب اثناء الدوره تسبب عقم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا. لا تسبب العقم 3 2015-05-09 21:24:43
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا. لا تسبب العقم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل حبوب سابوفين المسكنه ممنوعه وقت الدوره وهل تسبب العقم ؟

اختى الفاضله لا مانع من استخدام حبوب السابوفين كمسكن ولا تسبب عقم ولكنى انصحك بعدم الاكثار منها لانها تأثر على المعده والكلى الدكتوره فاطمه عطيه--خميس مشيط -مستوصف الاسره الشامل-حى ام سرار-

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل البروفين يسبب احتباس الدوره الشهريه او المضادات الاخرى؟

يكمن تأثير جميع مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، بما في ذلك البروفين، في التأثير على الدورة الشهرية من خلال تثبيط إنتاج المواد الكيميائية البروستاغلاندين، التي لها دور في تحفيز انقباضات الرحم للتخلص من الأنسجة في بطانة الرحم، مما يجعل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية خياراً مناسباً للتخفيف من أعراض الدورة الشهرية.

 

ومن أبرز مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي لها تأثير على الدورة الشهرية الإيبوبروفين، والنابروكسين. ولكن، يجب العلم أن تناول البروفين من أجل احتباس الدورة الشهرية يتطلب تناول جرعات عالية، والتي ترتبط غالباً بالعديد من الآثار الجانبية، ومنها:

  • الفشل الكلوي.
  • التورم.
  • القرحة في المعدة.
  • الزيادة في خطر حدوث نزيف في الجسم.

 

ومن الجدير بالذكر أن البروستاغلاندين مادة كيميائية تحفز تقلص الرحم، وتؤدي إلى انسلاخ بطانة الرحم وحدوث نزيف الدورة الشهرية في كل شهر. لذلك فإن تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل البروفين، قد يؤدي إلى تأخير الدورة الشهرية وليس احتباسها، ولكن ليس أكثر من يومين كحد أقصى.

 

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المختص في حال الرغبة بتأخير الدورة الشهرية، من أجل تحديد علاج آمن لا يسبب أي آثار جانبية وتحت إشراف طبي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه