ماهي اعراض اكياس المبايض وماهو علاجها ل غير متزوجة

ماهي اعراض اكياس المبايض وماهو علاجها ل غير متزوجة
icon 18 فبراير 2016
icon 1587
ماهي اعراض اكياس المبايض وماهو علاجها لفتاة غير متزوجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الام .واحيانا لخبطة بالدورة والعلاج حسب كبره .ممكن نتركه ويذهب تلقائي .او يحتاج لبعض الأدوية مثل دانزن لتدويبه .واحيانا موانع الحمل وهو حسب نوعه.وأخيرا التدخل الجراحي 0 2016-02-18 20:17:53
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
الام .واحيانا لخبطة بالدورة والعلاج حسب كبره .ممكن نتركه ويذهب تلقائي .او يحتاج لبعض الأدوية مثل دانزن لتدويبه .واحيانا موانع الحمل وهو حسب نوعه.وأخيرا التدخل الجراحي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماهي اسباب التكيسات في المبيض بالنسبه للفتاه الغير متزوجه ؟ وماهو العلاج ؟

اختى الفاضله سبب تكيس المبايض هو عباره عن خلل هرمونى لهرمون fsh , lh ويجب علاج هذا الخلل وهو عباره عن تنزيل الوزن و قد يصف الطبيب حبوب ميتفورمين (Metformi)، ويوجد كورس اخر للعلاج ولكن يجب معرفة نسبة التكيس والوزن الدكتوره فاطمه عطيه--خميس مشيط -مستوصف الاسره الشامل-فرع حى ام سرار

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هي أعراض تكيّس المبايض؟ وشكراً

اضطرابات في الدورة الشهرية بحيث تصبح متباعدة ظهور علامات تدل على زيادة هرمون الذكورة مثل زيادة الشعر في الجسم وحب الشباب السمنة واختلال هرمون الانسولين في الجسم مما يزيد العرضة للاصابة بالسكري على السونار يكون هناك تكيس على المبيض

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية عن بنت 18 سنة علما ان المبايض طبيعية حسب الكشف بالسونار ،الاسباب والمسسببات والعلاج...

عند البلوغ يكون هناك عدم نضوج وتوازن هرموني( وتكون الدوره غير مبيضه) مما يؤدي الى اضطرابات بالدوره الشهري وعادة\" تستمر لبضع سنين. وهذا يحدث بشكل طبيعي ولا يدعو للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماهي اسباب تكيسات المبايض؟

يوجد العديد من التساؤلات حول أسباب تطور تكيسات المبايض، حيث تعتبر تكيسات مليئة بالسوائل توجد على المبيض، وتتشكل في معظم الأوقات في فترة التبويض وقد لا تظهر العديد من الأعراض عند النساء وقد تختفي هذه التكيسات من تلقاء نفسها دون الحاجة للعلاج في بعض الحالات.

ومن أسباب تطور تكيسات المبايض ما يلي:

  • الاضطرابات الهرمونية، حيث قد تتطور تكيسات المبايض نتيجة الإصابة ببعض الاضطرابات الهرمونية أو نتيجة استهلاك بعض الأدوية الهرمونية التي تعمل على تحفيز عملية التبويض.
  • الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة، حيث تنمو بطانة الرحم خارج الرحم، وقد تسبب في هذه الحالة الألم عند الجماع وخلال الدورة الشهرية. حيث أن نمو بطانة الرحم خارج الرحم قد يسبب التصاقها في المبيض أو قناة فالوب أو المثانة أو الأمعاء أو المهبل مما يسبب تشكل تكيسات المبايض وقد تتطور في هذه الحالة أيضاً تكيسات مملوءة بالدم في بعض الأحيان.
  • الإصابة بالتهابات حادة في الحوض، قد تسبب انتقال العدوى إلى قناة فالوب والمبيضين وتسبب تكون تكيسات المبايض.
  • التكيسات التي تتكون في مراحل مبكرة من الحمل حتى تتطور المشيمة من أجل دعم الحمل، وقد تبقى تكيسات المبايض حتى مراحل متأخرة من الحمل وقد يحتاج لإزالته.
    الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، حيث تسبب تواجد عدة تكيسات على المبيض وقد تعتبر هذه الحالة من الأسباب الرئيسية للعقم.

تجدر الإشارة إلى أن جميع هذه الأسباب تعتبر من عوامل خطورة تطور تكيسات المبيض، بالإضافة إلى الإصابة المسبقة بتكيس المبايض حيث أن الإصابة بتكيسات المبايض تحفز من تطور المزيد من التكيسات.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب لتحديد السبب والعلاج المناسب حسب الحالة لمنع تطور أي من المضاعفات التالية:

  • التواء المبيض، ويمكن الاستدلال على الإصابة بهذه الحالة من خلال ظهور أعراض ألم الحوض الشديد والغثيان والتقيؤ وغيرها.
  • تمزق تكيسات المبيض، مما يسبب ألم شديد ونزيف ويزيد من خطر تطور هذه المضاعفات زيادة حجم التكيسات وممارسة الجماع عن طريق المهبل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه