ما هو مرضى وعلاجه حيث أننى اعانى من عدم انتظام فى الدورة الشهرية من سنين وعمرى الآن 30 سنة ومتزوجة منذ عام واحد وذهبت للدكتور عدة مرات واخذت سيكلوبروجينوفا لكى تضبط مواعيدها ولكنه لم ينفع واوقات تأتينى على هيئة نقط وغالبا تستمر عندى لمدة اسبوعين ولا اعرف ما التشخيص او العلاج فى هذه الحالة.

icon 24 يوليو 2011
icon 503
ما هو مرضى وعلاجه حيث أننى اعانى من عدم انتظام فى الدورة الشهرية من سنين وعمرى الآن 30 سنة ومتزوجة منذ عام واحد وذهبت للدكتور عدة مرات واخذت سيكلوبروجينوفا لكى تضبط مواعيدها ولكنه لم ينفع واوقات تأتينى على هيئة نقط وغالبا تستمر عندى لمدة اسبوعين ولا اعرف ما التشخيص او العلاج فى هذه الحالة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لتشخيص الحالة يجب عمل فحص بجهاز الموجات فوق الصوتية للمبايض وبطانة الرحم وعمل فحوصات هورمونية لك للتاكن من سبب عدم الانتظام وبالتالي التشخيص. 0 2011-07-30 13:17:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لتشخيص الحالة يجب عمل فحص بجهاز الموجات فوق الصوتية للمبايض وبطانة الرحم وعمل فحوصات هورمونية لك للتاكن من سبب عدم الانتظام وبالتالي التشخيص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

عمرى 30 عام متزوجة وعندى طفل عمرة اربع سنوات ومنذ ثلاث أشهر تأتى الدورة ومعها نزيف متواصل بدون انقطاع ومع...

ما يحدث عندك خلال الدوره الشهريه يعتبر نوع من انواع اضطراب الدوره الشهريه وتعتبر دورتك غزيره او ما تسمى \"غزاره الطمث\". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمرك فانت بحاجه لاجراء عمليه كحت لبطانه الرحم وارسال عينه من بطانه الرحم لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم ومن ثم حسب التشخيص يتم العلاج او عن طريق ادويه او لولب هرموني او علاج جراحي وهذا يعتمد على تشخيصك بعد اجراء كل الفحوصات التي ذُكرت.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم - انا فتاه عمرى 21 عام اعانى من اضطرابات فى الدورة الشهرية تتمثل فى حدوث تبقعات فبل ميعاد...

انصحك باجراء فحص لقوه الدم ومخزون الحديد للتاكد من عدم وجود فقر دم نتيجه الدوره الغزيره, كما انصحك باجراء فحص بالدم لهرمونات الغده الدرقيه, فخلل بالغده الدرقيه قد يؤدي الى دوره غزيره. واذا كان فحص السونار طبيعي ولم يظهر سبب عضوي فعليك الالتزام على حبوب لتنظيم الدوره.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما العلاج المناسب لى انا عمرى 37 سنه متزوجة ولدى طفلين الطفل الثانى عمره ١٫٤ سنه واقوم بارضاعه طبيعى اتناول...

انصحك باجراء فحص لنسبه هرمون الحمل بالدم واذا كان الفحص سلبي عليك مراجعه طبيبك النسائيه لاجراء فحص للرحم والمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لاستبعاد وجود الياف رحميه. وكذلك حسب عمرك وحسب تقييم الطبيب لحالتك فاما اعطائك حبوب لتنظيم الدوره او قد تحتاجين لعمليه تنظيفات رحميه لاخذ عينه من بطانه الرحم لاجراء فحص الانسجه.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلاموا عليكم انا فتاه ابلغ من العمر ٢٣سنة اعانى من عدم انتظام فى الدورة يعنى ممكن لمدة ٣شهور متجيش الدورة...

قبل اسم الدواء لا بد من عمل تحليل شامل للهرمونات وتصوير سونار للمبايض واذا تبين وجود تكيس على المبايض فانصح بالاستمرار على الجلوكوفاج 500 مجم حبة 3 مرات يوميا مع ضرورة تنزيل الوزن اذا كانت هناك زيادة فيه واذا لم تكن هناك استجابة فقد تحتاجين الى اجراء عملية كي للمبايض بواسطة المنظار ولكن قبل ذلك انصح باستعمال ادوية منشطة للمبايض مثل كلوميد او حسب ما يرى طبيبك

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

لدى اضرابات فى الدوره الشهرى احيانا تتاخر لشهرين او تلاته و احياانا تاتى كل شهر و لكن لمده 12 يوم...

عده اسباب قد تؤدي الى تاخر او خلل في الدورهالشهريه ومنها : ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك عليك مراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه وكذلك تصوير للرحم والمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لتشخيص سبب اضطراب الدوره لديك.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

زوجتى انتهت من جرعات الكيماوى من شهرين ولكن الدورة انقطعت اثناء العلاج وهى الان يحدث لها زهق متقطع وفوران فى...

هيه بتاخود كيماوى لايه بالظبط بس احب اطمن حضرتك ان ده طبيعى بعد الكيماوى بس تعمل سونار وتحليل FSH وLH و كمان E2 عشان نعرف النسب ونتعامل على اساسها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه