نزول حليب وقت الدوره الشهريه

نزول حليب وقت الدوره الشهريه
icon 26 سبتمبر 2021
icon 4988
م سبب نزول الحليب أثناء الدورة الشهرية الان لي سنه منذ ولادتي وطفلي لم ارضعه الا شهرين توقف الحليب بعدها م سبب نزول الحليب أثناء الدورة الشهرية؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة مع الدورة يرتفع هرمون البرولاكتين وهذا يؤدي لنزول الحليب.إعملي فحص الهرمون ثاني يوم الدورة وإذا كان مرتفعا فهو بحاجة للعلاج 2 2021-09-26 06:30:40
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
عادة مع الدورة يرتفع هرمون البرولاكتين وهذا يؤدي لنزول الحليب.إعملي فحص الهرمون ثاني يوم الدورة وإذا كان مرتفعا فهو بحاجة للعلاج

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ما سبب نزول قطرات صغيرة من الحليب من الثديين اثناء الأيام الأخيرة من الدورة الشهرية مع العلم انني متزوجة حديثا

icon 27 مايو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

بعد الولادة لم تنزل الدورة الا بعد سبعة اشهر وانا ارضع رضاعة طبيعية نزلت الدورة قبل شهر والشهر هذا لم...

عدم انتظام او تاخر الدوره يحدث بشكل طبيعي اذا كُنت مرضعه , ولكن غياب الدوره او عدم انتظامها لا يمنع حصول اباضه وحمل. لذا انصحك باجراء فحص حمل بالدم واذا كان سلبي انصحك باخذ حبوب منع حمل بوصفه من طبيبك النسائيه وذلك اذا لم يكن هناك رغبه في حصول حمل في الوقت الحالي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماسبب تأخر الدورة الشهرية مع العلم أني أرضع رضاعة طبيعية ولم تحدث المجامعة الا بعد مرور 20 يوم من انتهاء...

يجدر أولًا إجراء تحليل حمل لنفي الحمل، فمن الممكن حدوث حمل في حال الجماع خلال الرضاعة الطبيعية، فالرضاعة الطبيعية قد لا تقي من الحمل بشكل تام في بعض الحالات، بالإضافة إلى إمكانية تسبب الرضاعة الطبيعية في اضطراب الدورة والتبويض وهو ما قد يؤدي إلى الحمل في حال الجماع بعد انتهاء الدورة الشهرية بما يقارب 20 يوم، وهو ما لا يؤدي إلى الحمل في الحالات الطبيعية التي تكون فيها الدورة الشهرية منتظمة.

قد لا يعني تأخر الدورة الحمل فكما ذكرت من الشائع اضطراب الدورة الشهرية خلال الرضاعة، ولا داعي للقلق في هذه الحالة في حال لم تظهر أي أعراض أخرى، مثل الإفرازات أو الألم الشديد أسفل البطن، ومن الطبيعي أيضًا توقف الدورة الشهرية عدة أشهر خلال الرضاعة الطبيعية، وقد تعود مرة أخرى مع بدء تناول الطفل الطعام الصلب أو استخدام الحليب الصناعي كطريقة مساعدة لتغذية الطفل.

قد يتأخر انتظام الدورة أو حتى نزولها مرة أخرى حتى فطام الطفل الرضيع بشكل تام، فلا داعي للقلق في هذه الحالة حول تأخر الدورة أو عدم انتظامها، مع ضرورة اتباع طريقة منع حمل مناسبة في حال عدم الرغبة بالحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 3

في أمراض نسائية

هل من الطبيعي عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الولادة؟علما بانني لم ارضع طفلتي سوى شهرين

عادةً ما تعود الدورة الشهرية بعد ستة إلى ثمانية أسابيع من الولادة، ويختلف موعد عودة الدورة الشهرية بعد الولادة من امرأة لأخرى، وبخصوص استفسارك ما الذي يؤثر على الدورة الشهرية الأولى بعد الولادة؟ وهل من الطبيعي أن تكون غير منتظمة، فهناك مجموعة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الحيض في هذه المرحلة، وتشمل:

ولذلك يجب على المرأة تجنب الأمور التي تزيد من شعورها بالقلق، وعليها أن تطلب المساعدة من المقربين خلال تلك المرحلة.

  • نمط الدورة الشهرية قبل الولادة: في حالة كان نمط الدورة الشهرية طبيعياً قبل الولادة، فسوف تستعيد النظام الخاص بها بعد الولادة، أما إذا كان هناك مشكلات هرمونية أو خلل يؤثر على الدورة الشهرية، فمن المحتمل أن تعاني المرأة من عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • الإصابة بخلل في الهرمونات: يرتبط خلل الهرمونات بنظام الدورة الشهرية، مثل زيادة هرمون الحليب، أو اضطرابات هرمونات الغدة النخامية أو الدرقية، أو ارتفاع هرمون الذكورة، ولذلك يجب اجراء فحوصات في حالة المعاناة من عدم انتظام الدورة الشهرية لفترة طويلة بعد الولادة.
  • النمط الغذائي المتبع: كلما اتبعت المرأة نمط غذائي صحي متكامل، كلما حافظت على انتظام الدورة الشهرية لديها، وخاصةً المرأة المرضع، حيث تحتاج إلى تناول المغذيات المختلفة لتعزيز صحتها وصحة الرضيع.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه