كيف احسب فترة التبويض بعد الدورة

icon 10 سبتمبر 2018
icon 1290
كيف احسب فترة التبويض بعد الدورة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من اليوم 12 للدورة ولمدة اسبوع 1 2018-09-11 22:18:54
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
من اليوم 12 للدورة ولمدة اسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

كيف احسب ايام الاباضه

في الدوره المنتظمه تكون الاباضه قبل 14 يوم من موعد الدوره المحتمل ,,يعني في لو كانت دورتك 28يوم فموعد الاباضه يكون يوم 14 من الدوره,,لو كانت دورتك 25 يوم فيكون موعد الاباضه يوم 11 من الدوره ملاحظه اول يوم لنزول الدم يعتبر اليوم الاول من الدوره

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض نسائية

كيف يمكن أن تتبع التبويض خلال الدورة الشهرية؟

يساعد تتبع التبويض خلال الدورة الشهرية للمرأة على زيادة فرصة حدوث الحمل في حال الرغبة في الإنجاب أو على تجنب حدوث الحمل، حيث أن تتبع التبويض يعد طريقة طبيعية لتنظيم الأسرة.

يمكن تتبع فترة التبويض بالعديد من الوسائل، ومن أكثرها شيوعاً ما يلي:

  • طريقة التقويم: تساعد هذه الطريقة على تتبع التبويض خلال الدورة الشهرية في حال انتظامها لدى المرأة، بحيث يميل أن يبدأ الطمث في التاريخ ذاته من كل شهر ويستمر بنفس عدد الأيام من شهر لآخر. ويختلف يوم الإباضة باختلاف طول الدورة الشهرية، على سبيل المثال، تكون الإباضة في اليوم 14 من الدورة الشهرية التي يبلغ طولها 28 يوم، وفي اليوم 21 لو كان طول الدورة الشهرية 35 يوم. يجدر الذكر أن تتبع التبويض بالتقويم يكون أقل دقة في حال عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • مراقبة درجة حرارة الجسم الأساسية: تقوم هذه الطريقة على رسم مخطط لدرجة حرارة الجسم طوال مدة الدورة، بحيث يتم أخذ درجة الحرارة يومياً فور الاستيقاظ في الصباح وقبل النهوض من السرير، وبهذا يمكن اكتشاف وملاحظة وقت حدوث ارتفاع في درجة الحرارة، والذي قد يدل على بدء فترة التبويض.
  • استخدام شرائط اختبار الإباضة: تساعد اختبارات الكشف عن الإباضة المنزلية على مراقبة مستويات الهرمون اللوتيني، والذي يرتفع فترة الإباضة.تتبع تغيرات إفرازات ومخاط عنق الرحم: يبدأ مخاط عنق الرحم بالتغير قليلاً حول وقت الإباضة، حيث يصبح رقيق وشفاف وشبيه ببياض البيض.

اقرأ أيضاً: اختبار التبويض المنزلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه