ممكن قراءه السونار متزوجة من سنتين ونصف تقريبا ولم يحدث حمل

ممكن قراءه السونار متزوجة من سنتين ونصف تقريبا ولم يحدث حمل
icon 5 أكتوبر 2020
icon 2985
عندي تكيس هل التكيس نسبته قليله ام كثير هذا مكتوب بالسونار Normal A / V uterus Empty cavity Normal endometrial thickness 6 mm Both ovaries shows multiple small follicles RT

الملفات المرفقة:

06405e62-936d-481a-8c53-d144e3b5a006 d9cc555c-dd24-4af5-8225-c4aaa72a1ef5
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا أرى وجود تكيس في هذه الصورة 0 2020-10-06 05:57:09
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا أرى وجود تكيس في هذه الصورة

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اختي التكيس يكون عبارة شي صلب واضح وخاصة إذا مبيض واحد يكون مبين الفرق بين المبيضين ويوجد سماكة وخشونة وتقشر واااااااضح بقشر المبيض وثانيا الورقة المرفقة كتابة بالانگلیزي هذه ورقة تحليل هرمونات تحليل دم مو سونار ورقة السونار تطلع على شكل كتابة افقية بكل اجهزة السونار وابد ما يكتب بالعمودي ، انتي رايحة على طبيبة أو طبيب سونار مبتدأ؟

icon 19 أكتوبر 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل التكيس البسيط يحتاج إلى علاج أم لا؟ وهل ممكن ان يتطور اذا لم يشخص المرض على أنه تكيسات مزمنة؟...

بداية أود التوضيح أنه لا يمكن تقييم حالتك بناءً على المعطيات المذكورة والطبيب المتابع للحالة أقدر على تقييم العلاج المناسب لحالتك، وبشكل عام فإن متلازمة تكيس المبايض ليس لها علاج جذري، ولكن تساهم العلاجات المتوفرة والتغييرات في نمط الحياة في السيطرة على المرض بشكل كبير وتمنع تأثيره في انتظام الدورة الشهرية أو في فرص الحمل.

 

بشكل عام فإن علاج ميتفورمين يتم وصفه في الحالات البسيطة والمتوسطة من متلازمة المبيض متعدد الكيسات، ويعد الدواء من الأدوية الآمنة بشكل كبير فلا داعي للقلق حول استخدام الدواء بعد أن تم وصفه من قبل الطبيب.

 

أما بالنسبة لسؤالك حول الوقت الكافي لعلاج تكيس المبايض فإن مدة العلاج عادةً تستمر عدة أشهر، وفي العديد من الحالات تستعيد المرأة قدرتها الطبيعية على الإنجاب خلال 6 أشهر من العلاج، ولا يوجد مدة محددة للعلاج لأن كل حالة تستجيب للعلاج بشكل مختلف.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه