عمري ٤٩ عاما حدثت علاقة زوجية الشهر الماضي ونزلت الدورة وهذا الشهر لم تنزل الدروة رغم عدم حدوث جماع فهل هي اعراض انقطاع الطمث ام حمل؟

icon 28 مايو 2019
icon 693
عمري ٤٩ عاما حدثت علاقة زوجية الشهر الماضي ونزلت الدورة وهذا الشهر لم تنزل الدروة رغم عدم حدوث جماع فهل هي اعراض انقطاع الطمث ام حمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اولا نعمل اختبار حمل هوصعب حدوث حمل في هذا السن ولكن ممكن الدورة تتاخر بعض الرقت لو حسيتي بصهد ممكن يبقي انقطاع دورة 0 2019-05-28 21:17:08
الدكتور احمد عبدالعظيم
الدكتور احمد عبدالعظيم
نسائية وتوليد
اولا نعمل اختبار حمل هوصعب حدوث حمل في هذا السن ولكن ممكن الدورة تتاخر بعض الرقت لو حسيتي بصهد ممكن يبقي انقطاع دورة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض نسائية

لم تأت الدورة في اليوم ال٢٨ و لم يحدث الجفاف المعتاد قبلها، مع استمرار نزول افرازات بيضاء و غياب أعراض...

من الصعب تحديد ما إذا كانت هذه الأعراض أعراض حمل أم لا. يمكن أن تكون بعض هذه الأعراض علامة على الحمل، مثل تأخر الدورة الشهرية وتغيرات في الإفرازات المهبلية، ومع ذلك يمكن أن تكون هذه الأعراض أيضًا علامة على حالات أخرى، مثل التوتر أو الاضطرابات الهرمونية.

 

إذا كنت قلقة بشأن احتمالية الحمل، فيمكنك إجراء اختبار حمل آخر بعد بضعة أيام، وإذا كان الاختبار لا يزال سالبًا، فمن المحتمل أن تكون هذه الأعراض علامة على حالة أخرى، وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة لتأخر الدورة الشهرية:

  • الدورة الشهرية غير المنتظمة: إذا كانت دورتك الشهرية غير منتظمة، فقد لا تأتي في موعدها المعتاد.
  • التغيرات الهرمونية: يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية، مثل تلك التي تحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث، إلى تأخر الدورة الشهرية.
  • الأدوية: يمكن أن تؤثر بعض الأدوية، مثل حبوب منع الحمل أو بعض الأدوية النفسية على الدورة الشهرية.
  • الاضطرابات الصحية: يمكن أن تسبب بعض الاضطرابات الصحية، مثل متلازمة تكيس المبايض أو اضطرابات الغدة الدرقية تأخر الدورة الشهرية.

أنصحك في حال عدم الرغبة بالحمل باستخدام أحد وسائل منع الحمل وهناك العديد من وسائل منع الحمل المتاحة، بما في ذلك حبوب منع الحمل واللولب والواقى الذكري.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه