تكيس المبايض وتنظيم الدورة الشهريه وهرمونات

تكيس المبايض وتنظيم الدورة الشهريه وهرمونات
icon 30 نوفمبر 2021
icon 1276
سوال ماذا يحدث للبويضه بعد ابرة التفجير ف حاله لم يحدث حمل ولم تنزل الدوره الشهريه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحدث لها إمتصاص 0 2021-11-30 21:51:04
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
يحدث لها إمتصاص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

متى تنزل البويضه بعد ابرة التفجير متى راح يحصل حمل اي يوم انا أخذت الابره ١٢ الدوره

يوجد العديد من الاستخدامات المختلفة التي يتم اللجوء فيها إلى استخدام الإبرة التفجيرية، ومن أبرزها ما يلي:

تجدر الإشارة إلى أن الإبرة التفجيرية تحتوي على هرمون الحمل أو هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (بالإنجليزية: Human Chorionic Gonadotropin) كمادة فعالة، ويهدف إلى المساعدة على تفجير غشاء البويضة والإخصاب.

تكثر الأسئلة حول متى يبدأ مفعول الابرة التفجيرية أو متى تنزل البويضه بعد الابرة التفجيرية 10000، مثلاً. وللإجابة عن سؤال متى تنفجر البويضة بعد ابرة التفجير، يجب العلم أنه تبين أن عملية التبويض تحدث في وقت مبكر يصل إلى 24 ساعة أو قد تتأخر حتى 48 ساعة، إلا أن متوسط مدة حدوث عملية التبويض هي 34-46 ساعة من اخذ الابرة التفجيرية، وهنا ينصح بممارسة الجماع خلال هذه المدة كل 24-36 ساعة حتى تزيد فرصة الحمل. حيث أن البويضة تبقى على قيد الحياة فقط لمدة 24 ساعة، أما الحيوانات المنوية تبقى على قيد الحياة لمدة تصل إلى 5 أيام داخل جسم المرأة.

ولتحديد متى يحصل الحمل بصورة دقيقة ينصح بإجراء تحليل الحمل المنزلي بعد 10-14 يوم على الأقل، لأن مفعول الإبرة التفجيرية ينتهي بعد مضي 10-14 يوم. كما ينصح بإعادة اختبار الحمل عن طريق إجراء فحص الحمل عن طريق الدم للحصول على نتائج أكثر دقة، مع زيارة الطبيب المختص من أجل التصوير بالسونار.

وحتى يتم التأكد من إجابة سؤال متى تنفجر البويضة بعد إبرة التفجير، وموعد الجماع بعدها، يفضل مراجعة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه