بعد ولادة اجتني الدورة الشهرية مرتين وانقطع الشهر مع العلم انني ارضع م

بعد ولادة اجتني الدورة الشهرية مرتين وانقطع الشهر مع العلم انني ارضع م
icon 19 يناير 2011
icon 914
بعد ولادة طفلتي اجتني الدورة الشهرية مرتين وانقطع هذا الشهر مع العلم انني ارضع طفلتي من صدري ونتبع المنع عند الجماع هل هذا طبيعي .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك باجراء فحص للحمل, فطريقه العزل او العد هي غير كافيه كمانع للحمل . 0 2011-01-23 09:24:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انصحك باجراء فحص للحمل, فطريقه العزل او العد هي غير كافيه كمانع للحمل .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماسبب تأخر الدورة الشهرية مع العلم أني أرضع رضاعة طبيعية ولم تحدث المجامعة الا بعد مرور 20 يوم من انتهاء...

يجدر أولًا إجراء تحليل حمل لنفي الحمل، فمن الممكن حدوث حمل في حال الجماع خلال الرضاعة الطبيعية، فالرضاعة الطبيعية قد لا تقي من الحمل بشكل تام في بعض الحالات، بالإضافة إلى إمكانية تسبب الرضاعة الطبيعية في اضطراب الدورة والتبويض وهو ما قد يؤدي إلى الحمل في حال الجماع بعد انتهاء الدورة الشهرية بما يقارب 20 يوم، وهو ما لا يؤدي إلى الحمل في الحالات الطبيعية التي تكون فيها الدورة الشهرية منتظمة.

قد لا يعني تأخر الدورة الحمل فكما ذكرت من الشائع اضطراب الدورة الشهرية خلال الرضاعة، ولا داعي للقلق في هذه الحالة في حال لم تظهر أي أعراض أخرى، مثل الإفرازات أو الألم الشديد أسفل البطن، ومن الطبيعي أيضًا توقف الدورة الشهرية عدة أشهر خلال الرضاعة الطبيعية، وقد تعود مرة أخرى مع بدء تناول الطفل الطعام الصلب أو استخدام الحليب الصناعي كطريقة مساعدة لتغذية الطفل.

قد يتأخر انتظام الدورة أو حتى نزولها مرة أخرى حتى فطام الطفل الرضيع بشكل تام، فلا داعي للقلق في هذه الحالة حول تأخر الدورة أو عدم انتظامها، مع ضرورة اتباع طريقة منع حمل مناسبة في حال عدم الرغبة بالحمل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه