انا رحت الى الطبيبة علشان اشوف التبويض و اليوم هو من الدورة قالت لي ان

انا رحت الى الطبيبة علشان اشوف التبويض و اليوم هو من الدورة قالت لي ان
icon 4 يناير 2015
icon 3750
سؤالي انا رحت الى الطبيبة علشان اشوف التبويض و اليوم هو 14 من الدورة قالت لي انو البويضات كلها قاعدة تكبر تمتص او ماتركت البويضة التي هي المفروض تتلقح وتكون 18سم علما ان البويضات لدي صغيرة هل استطيع الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ان تصل بويضه واحده على الاقل الى 18 مم لكي تصبح ملائمه و جاهزه للتبويض 3 2015-01-04 20:12:14
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب ان تصل بويضه واحده على الاقل الى 18 مم لكي تصبح ملائمه و جاهزه للتبويض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض نسائية

من فضلكم انا عملت سونار اليوم 14 من البريود كانت فية بويضتين واحدة 24 ونص والتانية 18 عطاني الدكتور حقنتين...

ممكن جميع الحتمالات حيث انه كلتا البويضتين جاهزتان للتفجير , لكن اذا كان احدهما او كلاهما اكياس (هذه الاحتماليه الاقل) بها الحجم يكفي متابعتها شهريا لمده 3-6 اشهر عند طبيب الاختصاص

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض نسائية

هل من الممكن ان تنفجر البويضة لوحدها بدون اخذ ابر تفجيرية بعد التنشيط بالفيميرا علما ان حجمها ١٨ بيوم ١١...

أود الإشارة بداية إلى أن دواء فيميرا يحتوي على المادة الفعالة ليتروزول (بالإنجليزية: Letrozole)، وهو أحد الأدوية المستخدمة بهدف تنشيط المبايض، وفي العديد من الحالات يكفي استخدام دواء ليتروزول لتحفيز التبويض ورفع فرص الحمل دون الحاجة إلى استخدام دواء آخر بهدف تنزيل أو تفجير البويضة.

لذلك فإن الإجابة على سؤالك هل تنفجر البويضة بدون الإبرة التفجيرية؟ أن البويضة لا تحتاج للإبرة التفجيرية بعد التنشيط إلا في حال ملاحظة عدم حدوث تبويض دون استخدام الإبرة التفجيرية، أو تقييم الطبيب للحاجة إلى استخدامها لرفع فرص الحمل، ويساهم تجنب استخدام الإبرة التفجيرية في الحد من الآثار الجانبية المصاحبة للعلاج.

يجدر الذكر أن الحجم الطبيعي للبويضة المناسبة للإخصاب يتراوح بين 22-24 ملليمتر في حالات الإخصاب الطبيعي، أما في حال الرغبة بإجراء عملية التلقيح الصناعي واسترجاع البويضات من المبيض فإن الطبيب قد يقوم بسحب البويضات عندما يتراوح حجمها بين 18-20 ملليمتر.

أود لفت انتباهك إلى أن دواء فيميرا يعد من الأدوية الحديثة المستخدمة بهدف تنشيط المبايض، ويستخدم الدواء بشكل أساسي في علاج بعض أنواع سرطان الثدي، إلا أنه أظهر نتائج فعالة في تحفيز التبويض لدى النساء خصوصاً في حال الإصابة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات (بالإنجليزية: Polycystic Ovary Syndrome).

يتميز دواء فيميرا بمصاحبته لآثار جانبية أقل من تلك التي قد تصاحب دواء الكلوميد (بالإنجليزية Clomid)، وهو ما ساهم في انتشار استخدامه مؤخراً بهدف تنشيط المبايض، مع الإشارة إلى ضرورة عدم محاولة استخدام الدواء دون استشارة طبية ووصفة طبية، لأن الدواء لا يمكن استخدامه من قبل جميع النساء، ويتم تقدير إمكانية استخدام الدواء من قبل الطبيب المعالج بعد تقييم الحالة الصحية للمرأة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

مرحبا انا عمري 23 وعند 9من الدورة عملت سوناروكان حجم البيضة عندي ١٥ وقالت لي الطبيبة المختصة ان من الافضل...

لا هذا الحجم لايؤثر على الانجاب ومتوقع في هذه الفترة ان يكون الحجم ضمن هذا المعدل لان البويضة تزيد 2 مليميتر باليوم لذا لحين الاباضة تكون وصلت الى 22مليميتر وهو الطبيعي لحدوث الحمل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه