اقصى حد لنزول الدورة بعد ايتروجيستان

icon 20 أبريل 2019
icon 7039
اقصى حد لنزول الدورة بعد ايتروجيستان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لغاية اسبوع 1 2019-04-20 21:42:39
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لغاية اسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض نسائية

أخدت حبتين من دواء primolut n في اليوم لتنزيل الدورة لمدة 3 أيام كافي لنزول الدورة وما هي أقصى مدة...

تحتوي حبوب بريمولوت نور (بالإنجليزية: Primolut nor) على المادة الفعالة نوريثيستيرون التي تعتبر أحد أنواع هرمون البروجيسترون التي تستخدم في العديد من الحالات الصحية تحت إشراف الطبيب المختص فقط بعد استبعاد وجود الحمل من خلال تحليل هرمون الحمل، وتستخدم في الحالات التالية:

تجدر الإشارة أن تنزيل الدورة الشهرية لا يعتبر من الاستخدامات المصرحة لدواء primolut nor، وفي جميع الأحوال في حال تناول الحبوب لتنزيل الدورة الشهرية أو تأجيلها يحدث الحيض خلال 2-3 أيام من التوقف عن أخذ الجرعات أو قد تمتد المدة حتى أسبوع واحد.

 

بناءً على ما تم توضيحه يجب عدم أخذ حبوب بريمولوت نور دون استشارة الطبيب أولًا، ومن الطبيعي عدم نزول الدورة بعد التوقف عن أخذ الحبوب في بعض الحالات، وقد يتأخر نزول الدورة بعد الحبوب شهرًا كامًلا خصوصًا في حال المعاناة من اضطراب في هرمونات الجسم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

متى تنزل الدورة بعد اخر حبة دوفاستون

تعتبر حبوب دوفاستون من أكثر الحبوب شائعة الاستخدام لتنزيل الدورة الشهرية في حالات تاخر الدورة الشهرية، حيث تستخدم تحت إشراف الطبيب للعديد من الحالات المختلفة ومنها:

تجدر الإشارة إلى أنه تحتوي حبوب دوفاستون على المادة الفعالة ديدروجستيرون أحد مشتقات هرمون بروجيسترون الأنثوي والتي تستخدم بجرعات مختلفة لاستخدامات متعددة يحددها الطبيب المختص. ولكن قد تتسائل العديد من النساء كم يوم استخدم حبوب الدوفاستون عشان تنزل الدوره؟ أو متى يبدأ مفعول حبوب دوفاستون لتنزيل الدورة؟ أو متى تنزل الدورة بعد الدوفاستون، ويجب العلم أنه ومن المحتمل أن تنزل الدورة الشهرية بعد آخر حبة دوفاستون بحوالي 3-7 أيام تقريباً أو 3-10 أيام وذلك يعتبر أقصى حد لنزول الدورة بعد الدوفاستون وفي حال عدم نزولها خلال 10 أيام يجب مراجعة الطبيب.

ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص عند ظهور أي من الأعراض التالية:

  • عدم نزول الدورة الشهرية خلال 10 أيام بعد آخر حبة دوفاستون.
  • حدوث نزيف مستمر لا يتوقف.
  • ارتفاع الضغط و الصداع الشديد.
  • حصول الغثيان و التقيؤ خلال فترة تناول الدواء.

وللإجابة على تساؤلات ماذا يحدث بعد اخذ حبوب دوفاستون، فيمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • كما تم ذكره أن حبوب دوفاستون تحتوي على مادة ديدروجستيرون، التي تعتبر هرمون اصطناعي يشبه الهرمون الجنسي الأنثوي البروجيسترون ويقوم نفس عمله.
  • يعمل هرمون البروجيسترون الاصطناعي الذي يوجد في حبوب دوفاستون على تكوين وتهيئة بطانة الرحم، استعداداً لاستقبال البويضة المخصبة، من خلال العمل على مستقبلات البروجيسترون في الرحم. وفي حال حدوث ذلك ونجاح حدوث الحمل، تبقى مستويات هرمون البروجيسترون مرتفعة طوال فترة الحمل، وأما في حال عدم حدوث الحمل تنخفض مستويات الهرمون ويتم نزول بطانة الرحم على هيئة نزيف الدورة الشهرية.
  • يجب العلم أن دواء دوفاستون لا يمنع عملية التبويض، وليس له نشاط يشبه هرمون الإستروجين، أو منشطات الذكورة، أو الستيرويدات وغيرها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه