عند ذهابي الحمام عند ادخال اصبعي بالمهبل اشعر بتراكمات براز بارز اليه

عند ذهابي الحمام عند ادخال اصبعي بالمهبل اشعر بتراكمات براز بارز اليه
icon 8 مايو 2020
icon 3781
اشعر ببروز البراز.للمهبل يعني واضح انه متراكم.ويسبب لي احراج اثناء الجماع ببروزه من الخلف للمهبل واشعر بعنق الرحم بارز اصبحت الامسه بالاصبع ىاشعر بذالك فا ما هذا. وهل احتاج لزيارة. لطبيب.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يحدث توسع في جدران المهبل بعد الولادة الطبيعية, كما قد ترتخي الأنسجة التي تفصل بين جدار المهبل الخلفي، وبين جدار المستقيم الأمامي, فيندفع المستقيم، وقناة الشرج إلى الأمام, فتتشكل ما يشبه الكتلة تسمى باللغة العربية الطبية (القيلة الشرجية )خاصة عندما امتلاء المستقيم بالبراز. وإن كانت هذه القيلة الشرجية تعيق التبرز, أو تؤثر على العلاقة الزوجية, فهنا يمكن عمل إصلاح جراحي مع شد للجدار الخلفي للمهبل, وإعادة المستقيم، وقناة الشرج إلى وضعها الطبيعي. 0 2020-05-09 12:15:47
الدكتور محمد دياب
الدكتور محمد دياب
نسائية وتوليد
يحدث توسع في جدران المهبل بعد الولادة الطبيعية, كما قد ترتخي الأنسجة التي تفصل بين جدار المهبل الخلفي، وبين جدار المستقيم الأمامي, فيندفع المستقيم، وقناة الشرج إلى الأمام, فتتشكل ما يشبه الكتلة تسمى باللغة العربية الطبية (القيلة الشرجية )خاصة عندما امتلاء المستقيم بالبراز. وإن كانت هذه القيلة الشرجية تعيق التبرز, أو تؤثر على العلاقة الزوجية, فهنا يمكن عمل إصلاح جراحي مع شد للجدار الخلفي للمهبل, وإعادة المستقيم، وقناة الشرج إلى وضعها الطبيعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

لا يمكنني الذهاب الى طبيب لفحص غشاء بكارتي انا عندما انظر بالمراّه لا ارى اية فراغات في الغشاء اراه يغطي...

الغشاء بخير كما تصفيه،ولا يتمزق بسهولة، وسينزل الدم عند وجود خدش صغير، فالدم عبارة عن ناتج تمزق الغشاء، والغشاء سيتمزق في ليلة الدخلة بالتأكيد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه