هل يوجد امل لعلاج المثانة العصبية نهائيا ؟؟ وكيف ؟؟

icon 9 يناير 2015
icon 20105
هل يوجد امل لعلاج المثانة العصبية نهائيا ؟؟ وكيف ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن المثانة العصبية هو مرض يؤدي إلى اضطراب التبول بسبب أمراض عصبية. والأمراض العصبية التي تؤدي إلى اضطراب التبول كثيرة، مثل: (تضرر النخاع الشوكي بسبب حادث، أو بسبب عيب في التطور أثناء الحمل)، وكذلك اضطرابات التبول المصاحبة لها تأخذ أشكالاً عديدة، فمنها: ما يؤدي إلى احتباس البول، ومنها: ما يؤدي إلى عدم التحكم بالبول. يجب عمل جدول للتبول اليومي يبين كمية ومواعيد التبول وكمية السوائل المتناولة وأنواعها، (خاصة الشاي والقهوة)، فقد تزداد الشكوى بسبب كثرة شرب هذه المشروبات، وعندها يكون تقليل شربها جزءاً من العلاج. ويجب عمل تحليل للبول ومزرعة للبول، ثم تناول المضاد الحيوي المناسب طبقاً للمزرعة. 7 2015-01-09 17:41:36
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
إن المثانة العصبية هو مرض يؤدي إلى اضطراب التبول بسبب أمراض عصبية. والأمراض العصبية التي تؤدي إلى اضطراب التبول كثيرة، مثل: (تضرر النخاع الشوكي بسبب حادث، أو بسبب عيب في التطور أثناء الحمل)، وكذلك اضطرابات التبول المصاحبة لها تأخذ أشكالاً عديدة، فمنها: ما يؤدي إلى احتباس البول، ومنها: ما يؤدي إلى عدم التحكم بالبول. يجب عمل جدول للتبول اليومي يبين كمية ومواعيد التبول وكمية السوائل المتناولة وأنواعها، (خاصة الشاي والقهوة)، فقد تزداد الشكوى بسبب كثرة شرب هذه المشروبات، وعندها يكون تقليل شربها جزءاً من العلاج. ويجب عمل تحليل للبول ومزرعة للبول، ثم تناول المضاد الحيوي المناسب طبقاً للمزرعة.

تعليقات الزائرين

محمد احمد محمد احمد

أيهما أفضل لمريض شلل المثانه ١ قسطره دائمه الاحليل ٢ قسطره فوق العانه قسطره بستخدام الزائده الدوديه

icon 29 يناير 2024
محمد احمد محمد احمد

مدى فعالية بطارية تحفيز أعصاب المثانه والامعاء في مرض شلل المثانه احتباس البول

icon 31 يناير 2024
زائر زائر

انا شخصوني بمرض المثانة العصبية و كل ما طلعت من البيت بحس اني مزحوم جداً مع انه مافي بول . و بيكتر هاد الاحساس لو كنت بالسيارة . في حل لهل الموضوع ؟

icon 24 فبراير 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل يوجد علاج المثانة العصبية وكم من الوقت يستغرق للعلاج أن وجد ،وهل يوجد علاج الضعف لعضلة المثانة آسف على...

عزيزي.. ناسف علی التاخر بالاجابة علاج المثانة العصبية يكون علی الشكل الاتي 1. تاهيل المثانة للعمل المنتظم وذلك من خلال اوقات تفريغها وتنظيم كمية السوائل المتناولة وتمارين بطن خاصة لتقوية عضلات الحوض وبوابات الاحليل العاصرة. 2. علاج دوائي لتنظيم عمل اعصاب المثانة وخاصة الادوية المثبطة لعمل الجهاز العصبي اللاودي المسؤول عن تقلص المثانة.. هذه الادوية تشمل الاوكسيبيوتنين والفيزوتوليدين وغيرها. 3. حقن المثانة بعقار البوتكس عند عدم الاستجابة للادوية اعلاه وهو من الطرق الحديثة. طول فترة العلاج تعتمد علی مقدار الاستجابة. عموما هذه الحالة قد تستدعي علاج طويل الامد.. بارك الله بالجميع

هل هناك علاج بالاعشاب للتخلص من الحصاة الكلوية

الأعشاب المفيدة لتنزيل الحصوة: الزنجبيل تعمل منه كمادات لمكافحة الألم، ةالقراص الشائك، ويشرب نقيعه عدة مرات يومياً. والبقدونس وهو مدر للبول ويمنع نركيز الأملاح في البول ويساعد على طرد الحصى من الكلوة، نوى التمر، ويطحن ويحلى ويؤخذ قبل الأكل صباحاً ومساءز الشعير ويشرب نقيعه مع العسل.

ماهو علاج التهابات البرستات وهل يمكن الشفاء منه نهائيا ؟

طبعا يمكن الشفء باذن الله . وهذه اجابة قديمة عن التهاب البروستاتا : اولا تعمل زراعة لسائل البروستاتا ثم يعطى المضاد المناسب ( ولعل افضل مضاد لالتهاب البروستاتا هو سيبروفلوكساسين أو مشتقاته) لفترة طويلة نسبيا . ويمكن اعطاء ادوية مضادة للالتهاب الغير ستيرودية مثل فولتارين . كما قد يستفيد البعض من مضادات ألفا مثل كاردورا أو غيرها.

أريد علاج علاج القيلة المنوية هي لاتؤثر على الأخصاب ولكن حتى ولم تسبب مشكلة لا أريدها كيف أعلاجها وهل هناك...

في غالب الأحيان تختفي تلقائيا. يمكننا التخلص من السائل بسحبه باستعمال إبرة, لكن هذه الطريقة لا تعالج السبب ولذلك السائل سيتجمع مرة أخرى ،أيضا يمكننا اللجوء إلى المعالجة بالتصليب (بالإنجليزية: Sclerotherapy) بعد سحب السائل. إذا استمرت القيلة المائية على حجمها أو زادت فالطريقة المثلى للعلاج هي بالتدخل الجراحي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه