هل لدوالي الخصية علاقة بالتشوهات المنوية هل علاقة بين دوالي الخصية و ا

هل لدوالي الخصية علاقة بالتشوهات المنوية هل علاقة بين دوالي الخصية و ا
icon 30 أكتوبر 2016
icon 2848
السلام عليكم , هل لدوالي الخصية علاقة بالتشوهات المنوية هل هناك علاقة بين دوالي الخصية و الضعف الجنسي ؟ ما هي اسباب الضعف الجنسي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دوالي الخصيه تؤثر على عدد وحركة الحيوانات المنويه ، لكن دوالي الخصيه ليس لها علاقه بقوة الانتصاب 2 2016-10-30 19:44:21
الدكتور محمد حمدان
الدكتور محمد حمدان
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
دوالي الخصيه تؤثر على عدد وحركة الحيوانات المنويه ، لكن دوالي الخصيه ليس لها علاقه بقوة الانتصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل عملية دوالي الخصية تسبب الضعف الجنسي

تعرف دوالي الخصية بأنها تضخم في الأوردة في كيس الصفن، عندما تتطور دوالي الخصية في كيس الصفن، يمكن أن تمنع تدفق الدم إلى باقي الجهاز التناسلي، وهذا يمكن أن يقلل من عدد الحيوانات المنوية.
يكون استئصال دوالي الخصية يكون عن طريق عملية جراحية يتم إجراؤها لإزالة تلك الأوردة المتضخمة؛ وذلك لاستعادة تدفق الدم المناسب إلى الأعضاء التناسلية بصورة صحية.
يمكن أن يساعد هذا الإجراء في زيادة الخصوبة عن طريق استعادة تدفق الدم إلى كيس الصفن، مما قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية والتستوستيرون.
بعد عملية دوالي الخصية سيقوم الطبيب بإجراء تحليل السائل المنوي لمعرفة مدى تحسن الخصوبة. غالباً ما يؤدي استئصال القيلة الدوالية إلى تحسن بنسبة 60-80 بالمائة في نتائج تحليل السائل المنوي، وبالتالي ترتفع حالات الحمل والخصوبة بعد استئصال دوالي الخصية من 20 إلى 60 بالمائة.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

What to Expect from Varicocelectomy

كيف أعرف اني مصاب بدوالي الخصية وما العلاج وهل تحدث دوالي في الخصية بدون اعراض و هل هناك مضاعفات لعملية...

وجود عروق منتفخة اعلي الخصية ومن الممكن ان تسبب الم او لا او تؤثر علي الحيونات المنوية لذلك لابد من التوجة للطبيب لتحديد ذلك

هل الضمور في احدى الخصيتين بسبب تداخل جراحي يعني العقم او الضعف الجنسي وهل نسبة 20 % من الحيوانات المنوية...

الضمور ممكن ان يؤدي الى قلة عدد الحيوانات المنوية وليس العقم الذي يعني انعدام الحيوانات المنوية - زيرو . اذا كانت الحركة 20 % فهي قليلة وتحتاج لان تكون 50% واكثر عليك اخذ الفيتامينات

،،، هو هل البواسير او الناسور لها علاقة في قلة الحيوانات المنوية وحركاتها؟؟؟وهل البواسير لها علاقة في دوالي الخصيه؟؟ وماهي...

١- البواسير والنواسير ليس لها علاقة بالمنويات ٢-البواسير لها علاقة بدوالي الخصية أنهم مرض واحد يدل على ارتخاء الأنسجة الرابطة في الجسم ٣-لعلاج البواسير يجب القضاء على الإمساك راجع باسور وإمساك في القاموس.

هل ممكن لدوالي الخصية بالتطور وزيادة الدرجة؟وهل للتدخين تأثير على دوالي الخصية؟

من الممكن ذلك......... للتدخين تاثير على الحيوانات المنويه وليس للتدخين تاثير مباشر على الدوالي بالذات...(لكن لا ننسى ) ان للتدخين تاثير على كافة شرايين واوردة الجسم )

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه