هل عملية للدوالي وانا غير متزوج ولم يطلب مني الطبيب تحاليل للمني ولا ش

هل عملية للدوالي وانا غير متزوج ولم يطلب مني الطبيب تحاليل للمني ولا ش
icon 8 مايو 2014
icon 709
30 سنة هل عملية للدوالي وأنا غير متزوج ولم يطلب مني الطبيب تحاليل للمني ولا شيء فقط قال لي ليس خطير لكن لم يحدد لي درجة الدوالي فقط قال بسن 40 أو 45 قد تسبب لك مشاكل ونصحني بالعملية الآن وأنا خائف من المضاعفت وأنا غير متزوج ؟ هل أعمل العملية الآن ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العملية لا تخيف، ويمكنك عملها استعداداً للزواج، وما دام نصحك بإجرائها ، فلا بد أنه رآها تزيد!! يمكنك عملها في أى وقت مناسب لك أو تأجيلها لما بعد الزواج! 0 2014-05-08 10:22:52
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العملية لا تخيف، ويمكنك عملها استعداداً للزواج، وما دام نصحك بإجرائها ، فلا بد أنه رآها تزيد!! يمكنك عملها في أى وقت مناسب لك أو تأجيلها لما بعد الزواج!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

منذ ان كان عمري حوالي ١٧ سنة لاحظت تضخم الاوردة داخل الخصية ذهبت الى الطبيب فأعطاني أدوية لم تعمل لي...

إن وجود دوالي الخصية يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الخصية، والخصية بوضعها خارج الجسم تحافظ على درجة حرارة أقل من الجسم وهذه الحرارة مفيدة لتكوين الحيوانات المنوية، لذلك فإن ارتفاع حرارة الخصية يعيق بناء الخلايا المنوية، والعمل هو استئصال الدوالي من الخصية. وهو الحل الوحيد.

ياريت حد يجاوبني علي سؤالي انا متزوج منذ سنة وكنت امارس العادة السرية قبل الزواج ثم بعد الزواج لم اجد...

قد تتأثر العلاقة الحميمية في إطار الزواج بالعادة السرية، فالكثير يشعرون بالقلق والتوتر والبرود؛ وذلك لظهور شعور عدم الكفاءة الجنسية واحتمالية سوء الفهم بين الشريكين، بالإضافة إلى ان الاستمناء قد يكون سلوكاً غير صحياً قد يستخدم ذلك لتجنب العلاقة الجنسية الطبيعية أو كبديل لها.
يصبح الموضوع أكثر تعقيداً إذا كنت غير قادر على العمل بشكل طبيعي، أو عدم تحمل المسؤوليات في المنزل أو العمل، لذا من المهم مناقشة ذلك مع الشريك، وكذلك قد تحتاج لاستشارة طبيب مختص في العلاقات الزوجية والنفسسية حتي لا يؤدي ذلك مشاكل مستقبلاً.
يعاني الكثير من الرجال من تضخم الأوردة في كيس الصفن وتعرف بدوالي الخصية، قد لا تظهر أي أعراض على العديد من الرجال المصابين بدوالي الخصية ، ولكن قد يعاني البعض الآخر من مشاكل في الخصوبة.
إذا اشتبه الطبيب في وجود دوالي الخصية فقد يتطلب ذلك:

  • إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.
  • تحليل السائل المنوي.

تحتاج دوالي الخصية إلى العلاج عندما:

  • تنخفض عدد الحيوانات المنوية.
  • وجود ألم أو لتورم.
  • تأخر الحمل مع عدم وجود أي أسباب أخرى للتأخر.

هناك اختيارات مختلفة لعلاج دولي الخصية منها:

  • الجراحة عند طريق منع تدفق الدم إلى الوريد التالف وذلك عن طريق:
    • الجراحة المفتوحة يتم إجراء هذه الجراحة أثناء التخدير العام أو الموضعي، حيث سيقترب الجراح من الوريد من خلال الفخذ أو من خلال شق في البطن.
    • جراحة المناظير يقوم الجراح بعمل شق صغير في البطن ويمرر أداة صغيرة عبر الشق لرؤية وإصلاح دوالي الخصية.
    • الانصمام عن طريق الجلد حيث يقوم اختصاصي الأشعة بإدخال أنبوب في وريد في الفخذ أو الرقبة يمكن من خلاله تمرير الأدوات، وعند مشاهدة الأوردة المتضخمة على الشاشة، يقوم الطبيب بإطلاق مواد كميائية تسبب حدوث انسداد في أوردة الخصية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

اشك في اني اعاني من دوالي عملت تحليل سائل وقال لي الدكتور اعمل ثاني مرة للتاكد ذهبت للمستشفى عملت اشعة...

اذا كانت نتيجة تحليل السائل المنوي طبيعيه تماما .....عندها لا داعي لعمل العمليه خاصة انها دوالي بسيطه كما ذكرت في سؤالك ثانيا العمليه روتينيه عاديه وتقريبا لا ضرر من اجرائها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه