ماهي افضل الأدوية لعلاج السلس البولي الليلي عند الاطفال

icon 8 فبراير 2015
icon 1868
ماهي افضل الأدوية لعلاج السلس البولي الليلي عند الاطفال
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

MINIRIN MELT 0 2015-02-09 15:19:24
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
الدكتور عبد الكريم ابو رمضان
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
MINIRIN MELT

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما علاج السلس البولي عند الأطفال

الامتناع عن عقاب الطفل وعدم إظهار الغضب من ابتلاله. -الإقلال من السوائل بالذات قبل ساعات من النوم. -تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين كالشاي والمشروبات الغازية. -التبول بشكل ارادي قبل النوم مباشرة. حتى اذا لم يشعر الطفل بانه بحاجة الى التبول - إيقاظ الطفل للتبول عدة مرات ليلاً. -بنبغي تشجيع الطفل على شرب الماء خلال ساعات اليوم، كما يجب ان يطلب منه التبول كل ساعتين -المساعدة في تنظيم عمل المثانة عن طريق تدريب الطفل على حبس البول فترات تزداد في طولها تدريجيا أثناء النهار وبذلك تعتاد المثانة على الاحتفاظ بكميات كبيرة من البول.

ما هو علاج التقطير البولي عند الرجال واسبابه

اسبابه متعددة ، منها : 1.التهابات بولية كالتهابات المثانة او البروستات . 2.تضخم في غدة البروستات. 3.احيانا المثانة العصبية . 4. بعض الامراض النادرة كجريب اضافي في المجرى البولي او غيره العلاج يعتمد على السبب.

معالجة السلس البولي ليلا عند اﻷطفال 6 سنوات

بعد استبعاد التهاب البول او علاجه ان وجد ، هناك دواء Minirin 120 mcg حبة توضع على اللسان قبل النوم بنصف ساعة مع التبول قبل النوم والاقلال من شرب السوائل في الفترة المسائية . عادة الدواء يحسن الوضع وبعد شهرين يمكن تقليل الجرعة الى 60 mcg لمدة شهرين آخرين ثم يوم بعد يوم . وهكذا حتى يوقف تدريجيا . مع التشجيع وعدم التوبيخ .

ما اسباب السلس البولي عند صغار السن ( الشباب و ليس الاطفال )

لا يوجد سبب واضح للسلس البولي على الرغم انه للحاله النفسيه اثر واضح على السلس الثانوي اي السلس الذي لا يوجد اي مرض عضوي مصاحب له المطمئن في هذا السلس انه على الاغلب يختفي تلقائيا بعد سن البلوغ ينصح بعمل فحص بول للتأكد من عدم وجود التهاب.

ماهو علاج التبول اللاارادي الليلي

قد يكون السبب وجود التهابات بالمسالك البولية أو الأصابة بالديدان الدبوسية.أو وجود أصابة بالعمود الفقرى.أو الأصابة بالسكرى أو المثانة العصبية أو ضعف عضلات الحوض وصمام عنق المثانة. وهنا يجب علاج المسبب الأصلى.كما يجب عمل تمارين تقوية عضلات الحوض .ويمكن المساعدة بتناول (أقراص فلافوكسات 200 ثلاث مرات يوميا).او (اقراص أوكسي بيوتينين ممتدة المفعول صباحا ومساء) واذا لم تتحسن الحالة ينصح بأقراص (تولتيرودين 2 ملج صباحا ومساء لمن هم أكبر من 15 سنة ).هذا مع 1-ضرورة التبول قبل النوم .2-عدم شرب الماء والسوائل قبل النوم بساعتين.3-الايقاظ أثناء النوم للتبول .4-عدم التوبيخ للبلل .5-المكافأة عند الجفاف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه