ماهي أضرار دوالي الخصية وماهي اعراضها

icon 28 يونيو 2015
icon 4177
ماهي أضرار دوالي الخصية وماهي اعراضها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دوالى الخصية قد توجد بدرجة متفاوتة عند معظم الرجال . ولكنها قد تزيد فى الحجم أو يحدث بها ارتداد للدم . وقد يؤثر ذلك فى كفاءة السائل المنوى ويقلل فرص الأنجاب أو قد تسبب ألما متزايدا لا يزول بالمسكنات . أو تكون كتلة حول الخصية والحبل المنوى يسبب أحساسا بالشد وضيقا للمريض .ولا يجب التدخل بأستئصال تلك الدوالى الا فى تلك الحالات الثلاث.(الألم-تكون كتلة-تقليل عدد الحيوانات المنوية). 1 2015-06-29 15:00:04
الدكتور محمد حنفى يونس
الدكتور محمد حنفى يونس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
دوالى الخصية قد توجد بدرجة متفاوتة عند معظم الرجال . ولكنها قد تزيد فى الحجم أو يحدث بها ارتداد للدم . وقد يؤثر ذلك فى كفاءة السائل المنوى ويقلل فرص الأنجاب أو قد تسبب ألما متزايدا لا يزول بالمسكنات . أو تكون كتلة حول الخصية والحبل المنوى يسبب أحساسا بالشد وضيقا للمريض .ولا يجب التدخل بأستئصال تلك الدوالى الا فى تلك الحالات الثلاث.(الألم-تكون كتلة-تقليل عدد الحيوانات المنوية).
دوالي الخصية موجودة عند كثير من الرجال بدون أي أعراض ولا تعتبر مرضاً خطيرا . ولا تحتاج علاجاً إلا في احدى حالتين : انها تسبب ألما في الخصية أو انها تؤثر على خصوبة الرجل وبالتالي تأخير الانجاب . 2 2015-06-28 20:31:03
الدكتور سالم محمد السري
الدكتور سالم محمد السري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
دوالي الخصية موجودة عند كثير من الرجال بدون أي أعراض ولا تعتبر مرضاً خطيرا . ولا تحتاج علاجاً إلا في احدى حالتين : انها تسبب ألما في الخصية أو انها تؤثر على خصوبة الرجل وبالتالي تأخير الانجاب .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهي أعراض دوالي الخصية

تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

ماهي اعراض الدوالي

دوالي الخصية تختلف في اعراضها فقد تكون غير مسببة لاي عارض وقد تسبب الم بشكل احتقان او احساس بالثقل في الخصية اليسری عادة او في كلا الخصيتين. وفي الحالات الشديدة يشتكي المريض من تشوه في كيس الصفن بسبب تجمع الاوعية المحتقن داخل كيس الصفن او قد تسبب العقم وهذا هو المهم

ماهي دوالي الخصية اليسرى وما اسبابها وما تاثيرها وما هي طرق علاجها

الوريد الذي يحمل الدم من الخصية الى القلب قد يتوسع نتيجة لعيوب خلقية في صماماته ومع الوقت يستطيل ويتضخم وقد يبدو كعدة عروق حول وفوق الخصية . الوقوف الطويل احد العوامل التي تظهر المرض . والتخلص منها يكون بالعملية الجراحية بربط هذا الوريد من اعلى مما يمنع الدم من التجمع فيه فيضمحل ويصغر تدريجيا . هناك طريقة اخرى عن طريق الاشعة التداخلية وذلك بادخال قسطرة في الوريد وسده بسدادة خاصة .

دوالي الخصيه وماهي اسبابها والتخلص منها

الوريد الذي يحمل الدم من الخصية الى القلب قد يتوسع نتيجة لعيوب خلقية في صماماته ومع الوقت يستطيل ويتضخم وقد يبدو كعدة عروق حول وفوق الخصية . الوقوف الطويل احد العوامل التي تظهر المرض . والتخلص منها يكون بالعملية الجراحية بربط هذا الوريد من اعلى مما يمنع الدم من التجمع فيه فيضمحل ويصغر تدريجيا .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه