ماهي اسباب التبول الا ارادي وماهو العلاج

icon 31 أغسطس 2015
icon 1270
ماهي اسباب التبول الا ارادي وماهو العلاج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع موقع الطبي ( التبول اللاارادي ) 1 2015-09-03 05:22:42
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
راجع موقع الطبي ( التبول اللاارادي )

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ماهي اسباب تنقيط البول وماهو علاجها

قد يحدث هذا العرض نتيجة وجود التهابات بالمثانة أو البروستاتا أو بسبب فرط نشاط عضلة المثانة أولضعف عضلات الحوض أو أعصاب المثانة . أو تضخم البروستاتا الشيخوخى .ولحين عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب كتحليل البول والأشعة والسونار . يمكن تناول قرص(فلافوكسات 200 ثلاث مرات يوميا) .أو قرص (اوكسيبيوتينين 10 ملج مرتين يوميا ).مع ضرورة معالجة السبب الأساسى لحدوث الحالة.

ما اسباب التبول عند الضحك الشديد للبالغين وما هو العلاج

هناك نوع من السلس البولي يسمى السلس البولي على الضحك وغالبا يتواجد عند النساء . Geggel incontinanance طبعا يفضل في هذه الحالة عدم اخذ منبهات بشكل واسع و اخذ مرخيات لعضلة المثانة كعلاج تلطيفي مساعد . ضعف العضلة المستمسكة للبول مع ارتفاع الضغط في البطن اثناء الضحك تؤدي الى خروج البول .

ما سبب التبول اللا إرادي أثناء النوم والإنحصار المفاجىء في النهار وما هو دواءه بلأعشاب

اسباب التبول اللاارادي للكبار قد لا تختلف كثيرا عن الاطفال الا من حيث قيمة المسبب بالنسبة للاسباب النفسية والبيئية.وهي ذاتها ونفسها الاسباب من الناحية العضوية أسباب عضوية اضطرابات المثانة (الالتهابات-صغر حجم المثانة- ضيق عنق المثانة) - نوبات صرعية كبري في الليل - انقسام الفقرات القطنية بالعمود الفقري - التهاب الحبل الشوكي. - السكري والسكري الكاذب. - الاعراض الجانبية لبعض الادوية . - العامل الوراثي . - نقص في هرمون ANT DIURTIC HORMONE في فترة الليل و هذا الهرمون يتحكم في عملية البول. ثانيآ: أسباب نفسية:- - القلق النفسي والعاطفي - التعرض للصراعات مع الإحباط وكبت الانفعال.

اعاني من القذف اليلي اللا ارادي اثنا النوم فما هو العلاج افيدونا

هذه الشكوى تدل على الأحتقان بالبروستاتا والحوض وكثرة التفكير بالجنس والتعرض للأثارة الدائمة . أنصح بالبعد عن تلك الأشياء وممارسة الرياضة . والزواج في أسرع وقت . ولا ضرر من الأحتلام لعدم الأصابة بالألتهابات المزمنة التي يطول علاجها .

اشكوا من خروج المني بعد التبول عند الجلوس للتبرز ولا اعرف ماهو العلاج وماهي اسباب هذه الظاهرة حيث اني مازلت...

إن خروج قطرات من السائل المنوي بعد التبول عادة ما يكون بسبب احتقان البروستاتا الناتج عن كثرة الاحتقان الجنسي, أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن. ولذلك فإنه لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وعلاج صديد البول إن وجد، وإذا كنت تشكو من إمساك فلا بد من علاجه بالإكثار من تناول الخضروات، مع أخذ علاج مثل الـ(Lactulose)، كما ينصح بكثرة الاغتسال والتبول واقفاً.

ماهي أسباب كثرة التبول عند النوم وعند ممارسة الرياضة وما هو العلاج وجزاكم الله خيرا

لا مشكله كثره السوائل والماء تسبب كثره التبول هذا شى طبيعى قلل من المشروبات والاكل المحتوى على كافيين كالقهوه والشيكولاته لو استمر سوى تحليل سكرى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه