كيف نفسر غزارة الدم مع سقوط دم متخثر

icon 10 يناير 2011
icon 828
كيف نفسر غزارة الدم مع سقوط دم متخثر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى "غزاره الطمث". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام) يمكن اجراء عمليه كحت لبطانه الرحم وارسال عينه لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد بؤدي الى نزيف. اما اذا كان هذا النزيف بدون اسباب عضويه وهو فقط نتيجه لعدم اتزان هرموني فيمكن علاجه عن طريق اعطائك حبوب هرمونيه وذلك بعد استشاره طبيبك. 0 2011-01-17 06:44:29
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى "غزاره الطمث". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام) يمكن اجراء عمليه كحت لبطانه الرحم وارسال عينه لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد بؤدي الى نزيف. اما اذا كان هذا النزيف بدون اسباب عضويه وهو فقط نتيجه لعدم اتزان هرموني فيمكن علاجه عن طريق اعطائك حبوب هرمونيه وذلك بعد استشاره طبيبك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

لقد خرج من قضيب خطيبي دم مع البول ماهو السبب وهذه اكثر من مره يخرج دم

١- أسباب كيميائية بسبب خلل في الاستقلاب، وفي الأطفال يكون هناك زيادة في الكالسيوم. ٢- الخمج، نيجة العدوى بالجراثيم مثل السل، والطفيليات مثل البلهارسيا، أو التهابات المسالك البولية. ٣- الأورام في الحوض, مثل أورام الموثة وغيرها . ٤- الأدوية, مثل الأدوية المانعة للتجلط أو الأدوية السامة. ٥- الرضح المباشر واستعمال أدوات خارقة مثل سكين أو طلقة نارية، أو الكدمات غير المباشرة، لأي من الأعضاء البولية مثل الحالب والمثانة والإحليل. ٦- أسباب خلقية مثل الكيسات الخلقية أو تشوه الكلوة الخلقي. ٧- أمراض الدم, مثل مرض الناعور وفقر الدم المنجلي ، والجلطات القلبية. للمزيد راجعي دم في البول في القاموس.

تفاجأت بخروج قطرات دم من كيس الخصيتين بدون جرح اوألم وبشكل متواصل وهذا اليوم الثاني لنفس المشكله إذا أجريت تنظيف...

هناك بعض الاوعية الدموية في جلد الخصية تتجمع على شكل حبة صغيرة وتسمى Angiokartoma قد تنزف احيانا . وهي حالة حميدة جدا .ولا تقلق اطلاقا . ولكن لو استمرت ربما الافضل عرض نفسك على طبيب جلدية حيث تكوى بسائل النيتروجين او بالكهرباء .

انا شاب عمري 35 سنة متزوج اعاني في الفترة الاخيرة من نزول الدم مع السائل المنوي فقط وليس مع البول...

نزول الدم مع السائل المنوي له اسباب كثيره ومتعدده اما يكون السبب بسيط جدا ولا يعتبر مرضيا ...ناتج عن انفجار الشعيرات الدمويه......او يكون السبب معقدا مثل مرض السل والبلهارسيا او الاورام تحتاج الى استشارة الطبيب ومعرفة التاريخ المرضي عندك

دم مع البول مخلوط الدم مع البول وش معي

هناك الاف الاسباب لوجود دم في البول . لا تتاخر . راجع اخصائي المسالك البولية . تحتاج الى اجراء فحوصات بول ودم وأشعة مقطعية . قد يكون السبب يسيطا مثل التهاب البول او حصوة صغيرة . وقد يكون هناك سبب اكثر خطورة . المهم عدم التأخر . دعواتي .

احيانًا مع الضغط لانزال البراز يخرج من القضيب مني ليس شديد اللزوجه ، ما سبب ذلك ؟

تقع غدة البروستاتا أسفل عنق المثانة وأمام المستقيم ويتم فحصها عن طريق الشرج. وعند خروج البراز يضغط على البروستاتا .فاذا كانت محتقنة يخرج منها هذا السائل مع البول . لذلك أنصح بأنتظام العلاقة الزوجية . ولغير المتزوجين أنصح بعدم التعرض للأثارة الجنسية وممارسة الرياضة . أو يحدث أحتلام . فتنتهى المشكلة باذن الله.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه